كورونا يواصل الانتشار ويحصد أرواح مزيد من الأرواح عالميًا

- ‎فيأخبار

واصل فيروس كورونا انتشاره في دول العالم، وارتفع عدد المصابين به حول العالم إلى 146 ألفًا في 147 دولة وإقليمًا، توفي منهم أكثر من 5 آلاف و443، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

ففي مصر ارتفع عدد المصابين إلى 109 مصابين، فيما سجلت إيطاليا 175 وفاة جديدة ما يرفع العدد إلى 1441، وتزايدت الإصابات إلى 21 ألفًا و157، وسجلت بريطانيا 10 وفيات جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 21، وأعلنت موريتانيا عن تعليق الدراسة لمدة أسبوع بعد تسجيل أول إصابة بكورونا.

وفي إيران ارتفع عدد الوفيات إلى 611 إثر وفاة 97 شخصا خلال الساعات الـ24 الماضية، وقال مسئول العلاقات العامة في وزارة الصحة كيانوش جيهان بور، في تصريحات إعلامية، إن عدد الإصابات ازداد 1365 شخصًا، اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 12 ألف و729 حالة.

وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة القطرية عن ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في البلاد إلى 337، عقب تسجيل 17 حالة جديدة. وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "قنا"، إن "الحالات الجديدة ترتبط بالتي تم اكتشافها سابقا بين العمالة الوافدة، ممن هم في الحجر الصحي".

وفي سلطنة عمان، أعلنت السلطات العمانية عن تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية لمدة شهر للحد من فيروس كورونا. وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن "اللجنة العليا للتعامل مع كورونا في السلطنة، قررت تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية اعتبارا من الأحد، ولمدة شهر"، فيما أعلنت وزارة الصحة عن وصول عدد الإصابات بكورونا في البلاد إلى 20، مشيرة إلى أن 18 حالة من الإصابات مرتبطة بالسفر إلى إيران، وحالة واحدة مرتبطة بالسفر لإيطاليا".

وفي إفريقيا، سجلت دول ناميبيا ورواندا، اليوم السبت، أول حالات إصابة بفيروس كورونا، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الدول والمقاطعات التي زحف إليها الفيروس 174. وفي لبنان أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 93. وناشدت الوزارة جميع المواطنين بـ"التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية والتزام المنزل إلا عند الضرورة القصوى".

وفي الكيان الصهيوني، أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا إلى 154، عقب تسجيل 11 حالة جديدة.