مظاهرات شبابية ليلية بالتحرير والمطرية وحلوان وناهيا

- ‎فييوميات الثورة

كتب: مروان الجاسم

أكد المكتب التنفيذي لحركة شباب ضد الانقلاب بالقاهرة الكبرى أنه دشن عدة فعاليات اليوم في إطار الاستعداد لذكرى يناير المجيدة واستجابة لبيان القوى الثورية؛ حيث تحرك الشباب اليوم في مشهد ثوري حافل وقوي وفقًا لإستراتيجية المكتب واستعداداته في ذكرى يناير.

وتقدم المكتب -في بيان أصدره مساء الاثنين- بالشكر لكل الحركات الثورية بالقاهرة الكبرى، خاصة أعضاء حركة شباب ضد الانقلاب لنتاج هذا اليوم الرائع، داعيًا إياهم للاستعداد لما هو قادم، في إشارة إلى ذكرى ثورة 25 يناير.

وأضاف البيان أن مجموعة من الشباب الأحرار تحركوا في مشهد ثوري قوي ورغم التضييق الأمني وبالقرب من مشارف ميدان ‏التحرير‬ ليزلزل هتافهم المكان بدعوات الاحتشاد ليوم ٢٥ يناير القادم، كما استكمل الشباب يومهم الحافل ببداية جديدة في أرض الصمود والعزة مدينة ‏حلوان‬، في مفاجأة لقوات الأمن وبالقرب منهم، وسط تفاعل وترحيب من أهالي المدينة".

وأوضح البيان أنه "بالتزامن مع تحرك الشباب بمدينة حلوان، نظم الأحرار الثوار فعاليتهم فى مدينة الصمود ‫‏المطرية‬ وعلو هتافات إسقاط النظام والدعوة للاحتشاد والاصطفاف مع الثوار".

وأشار البيان إلى أن "الفعاليات اختتمت بمسيرة شبابية بمشاركة ‏شباب ضد الانقلاب‬ و‏ألتراس نهضاوى‬ وألتراس سياسي‬ في ناهيا بمحافظة الجيزة‬ وبروح ثورية وقوية كان الهتاف من الشباب يرفع الأمل ويشفي الصدور".

وفي السياق نفسه، نظم ثوار منشية رضوان وناهيا بالجيزة والميمون في بني سويف، والإسكندرية، مسيرات ليلية، رفضًا لحكم العسكر، ضمن فعاليات أسبوع "اتحدوا تنتصروا".

ورفع المشاركون صور الرئيس مرسي وشعار رابعة، مردين هتافات تندد بجرائم العسكر ضد المعتقلين، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين والمختفين قسريا في سلخانات العسكر.

وشهدت المسيرات تفاعلا شعبيًّا من المواطنين بالشوارع والمنازل، خاصة مع ترديد هتافات تندد بتفاقم الأزمات المعيشية وغلاء الأسعار.