بالمستندات.. الطلاب يجبرون محافظ الكوافير على التراجع عن قرار غلق مراكز الدورس

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

انتصرت إرادة طلاب وطالبات الشرقية على قرارات محافظة الشرقية الانقلابي الدكتور رضا عبد السلام الشهير بمحافظ الكوافير بتجميد قرار إلغاء وغلق مراكز الدروس الخصوصية بعد تظاهر الطلاب والطالبات لليوم الثاني صباح اليوم من أمام مبنى المحافظة.

وأصدر المحافظ الانقلابي قرار اليوم قرار بتجميد القرار الخاص بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية وإرجائه؛ حيث أرسل إشارة تليفونيه لمدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارة التعليمية بالمحافظة ورؤساء المدن والمراكز بالمحافظة بتجميد القرار الشفهي الصادر من المحافظ بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية لحين الانتهاء من الدراسة مع وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب.

تظاهر قبيل ظهر اليوم الأحد طلاب المدارس وأولياء أمورهم بمحافظة الشرقية من أمام مبنى المحافظة احتجاجا على قرار محافظة الشرقية الانقلابي الدكتور رضا عبد السلام بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية وتغريم أصحابها بـ50 ألف جنيه.

وشهدت التظاهرة مشاركة واسعة من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، مرددين الهتافات والشعارات الرافضة للمسارات الخاطئة التي ينتهجها محافظ الانقلاب في إغلاق مراكز الدروس وفرض غرامات مالية قدرها 50 ألف جنيه على المدرسين؛ ما دفعهم إلى إغلاق مراكز الدروس والتوقف عن استقبال الطلاب.

ورفض عدد من أولياء أمور الطلاب بمحافظة الشرقية قرار المحافظ بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية وقالوا إن القرار لا يصب في مصلحة الطالب وولي الأمر؛ حيث إنه يضاعف من معاناتهم ويزيد من التكلف حيث سيتم نقل الدروس من المراكز إلى البيوت بأسعار أعلى ترهق أولياء الأمور.

واتهم عدد من الأهالي المحافظ بالفساد بسعيه إلى تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس نظر للعائد الاقتصادي الذي يعود على المحافظة ومديري الإدارات التعليمية من نسبتهم في الأموال المحصلة من المجموعات.

وطالب أولياء أمور الطلاب وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب بالعمل على حل مشكلات التعليم الأساسية، وهو الأمر الذي سيحل مشكلة الدروس الخصوصية، كما طالبوا محافظ الشرقية بتوفير احتياجات المدارس بما يجعلها تجذب الطلاب للحضور بدلا من القرارات غير المدروسة والتي لا تصب لا فى مصلحة العملية التعليمية ولا مصلحة الطلاب.