مظاهرات حرائر الأزهر تصل لمحيط ميدان رابعة العدوية

- ‎فيأخبار

يسري مصطفى

وصلت المسيرة الحاشدة لطالبات جامعة الأزهر إلى محيط ميدان رابعة العدوية وتحديدا عند تقاطع شارع يوسف عباس مع شارع الطيران المؤدي لميدان رابعة العدوية، إلا أن قوات من الجيش والشرطة منعتهن من التقدم ناحية الميدان.

 

ولم تحدث أية مشادات حتى الآن بين الطالبات وقوات الأمن المتمركزة بمحيط الميدان، فيما ترفع الطالبات شارات رابعة العدوية، وصورا لزملائهن المعتقلين مرددات هتافات منددة بالانقلاب العسكري.

 

وكانت مظاهرة حاشدة للطالبات بالأزهر قد خرجت قبل ظهر اليوم من أمام كافتيريا الجامعة وجابت ساحة الحرم الجامعي حاملات شارات رابعة العدوية وصورا للطالبات المعتقلات ولافتات منددة باستمرار حبسهن وأخرى تدين أحكام الإعدام رافضي الانقلاب العسكري. 

وتوجهت المسيرة بعدها لشارع الطيران حيث مرت بكل من مجمع البحوث الإسلامية، ونادي القوات الجوية، مرددات هتافات عدة من بينها "يا اللي بتسأل رابعة فين ؟.. جوه القلب وجوه العين" "أزهر أزهر يا شريف .. دم بناتك على الرصيف" "شيخ العسكر فينك فينك .. أمن الدولة بينا وبينك" "ماتعبناش ماتعبناش .. الحرية مش ببلاش" " اعدمونا اعدمونا .. عن الحق ماهاتثنونا " مش بنخاف ولا بنطاطي .. احنا كرهنا الصوت الواطي".