“مؤتمر العمال” يتضامن مع عمال البريد المضربين ويستنكر القبض على 5 منهم

- ‎فيأخبار

عبر المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية عن استنكاره للتدخلات الأمنية القمعية ضد العمال وحرمانهم من حقهم في الإضراب السلمى المشروع والذى جاءت به الاتفاقيات الدولية، محملاً الحكومة الحالية والرئيس المؤقت المسئولية الكاملة لما يحدث للعمال.
وطالب في بيان له باتخاذ إجراءات سريعة للإفراج عن العمال المقبوض عليهم دون أي شروط مسبقة مع تحقيق مطالب عمال البريد، داعياً جميع عمال مصر والمهتمين بالشأن العمالي للتضامن معا من اجل حفظ حقوق عمال مصر جميعا ونحذر من التصعيد إلـي لا محالة ضد القمع والتعسف بحق العمال.
مشدداً على أن العاملين بالبريد قد خرجوا ليعلنوا عن مطالبهم المشروعة، والتي تتمثل في إقالة رئيس الهيئة الحالي السيد أشرف جمال الدين، وإقالة مجلس الإدارة والنواب المستشارين، وصرف علاوة دورية لا تقل عن 7 % ، والحصول على 50 % حافز الأداء، ونسبة ثابتة من أرباح الهيئة في نهاية السنة المالية، وهيكلة الأجور داخل الهيئة باعتبار أن الهيئة هيئة اقتصادية ، وتحويل الهيئة من وزارة الاتصالات لوزارة المالية.
كانت قوات الشرطة قامت باعتقال خمسة من قيادات النقابة المستقلة للبريد في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء من منازلهم، وهم "إسماعيل جابر، هيثم عثمان، أيمن حنفي، هاني سعيد، وهشام عبد الحميد".
وتم عرض المعتقلين على نيابة محرم بك للتحقيق معهم، في الوقت الذي تهرب فيه مدير عام الهيئة من الذهاب للشهادة معهم أثناء التحقيق.
جدير بالذكر أن الآلاف من العاملين بالهيئة القومية للبريد قد استمروا في إضرابهم الكلي والمفتوح عن العمل بمختلف محافظات الجمهورية ومن بينها محافظة الإسكندرية، كما قرروا الاعتصام داخل مكاتب الهيئة القومية للبريد.