ثوار عين شمس والمطرية ينتفضون لمقاطعة رئاسة الدم

- ‎فييوميات الثورة

آيات موسى

انطلقت مسيرة ليلة حاشدة لثوار عين شمس والمطرية من أمام مسجد التوحيد بشارع زهراء عين شمس، بالقرب من المنطقة العسكرية فى إطار مواصلة فعاليات اسبوع "مقاطعة رئاسة الدم"، الذى دعا له التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

وشهدت المسيرة مشاركة قوية من جانب العنصر النسائى وشباب الالتراس الذين اشعلوا حماس المتظاهرين بهتافتهم من بينها : " لا السيسى ولا حمدين داهية تاخد الاتنين .. عايز تعرف ايه الحل السيسى لازم يرحل .. ياللى بتسأل ايه الموضوع ادوا براءة للمخلوع".

يذكر أن عين شمس شهدت ايضا ظهر اليوم انطلاق مسيرة مفاجئة لطلاب المدارس من ميدان النعام توجهت لميدان الالف مسكن حيث التقت بطلاب الحجاز ، وتعرضت لاعتداء من جانب قوات الأمن بالغاز والخرطوش الذى تسبب فى
اصابة 3 من الطلاب واعتقال مجموعة اخرى لم تكن مشاركة ولكنها كانت ترتدى حقائب مدرسية.

يذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي خرجت اليوم الأحد في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة ضمن فعاليات أسبوع "قاطع رئاسة الدم" والذي دعا له تحالف دعم الشرعية ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة التي بدأت منذ أسابيع في كل محافظات الجمهورية بهدف الحشد لمقاطعة المسرحية الهزلية المسماة بالانتخابات الرئاسية، تحت شعار "شرعية واحدة.. ثورة واحدة.. إرادة مستقلة".