شاهد..”الأسبوع في كيس”: ماذا يفعل السيسي الغاشم؟

- ‎فيأخبار

كتب- رانيا قناوي:

 

تناول الإعلامي الشاب أحمد بحيري، ارتفاع ضحايا الهجوم الإرهابي بمسجد قرية الروضة في بئر العبد بشمال سيناء، موضحًَا أنها تعتبر المرة الأولى من نوعها في حصد هذا العدد من أرواح الأبرياء، في الوقت الذي لم يستفد أي أحد سوى النظام الحاكم الذي انتهز الحادث في الترويج للوقوف وراءه،، كما سخر من تصريح السيسي بأنه سيرد بقوة غاشمة على هذا العمل، وهو ما يشير للانتقامية التي يحكم بها نظام السيسي.

 

وقال "بحيري" خلال برنامجه " الأسبوع في كيس" المذاع على "يوتيوب"، إن أكبر معدل للانهيار الأمني والفشل الاقتصادي وانتهاكات حقوق الإنسان كان في عهد نظام السيسي، مشيرًا لإضاءة تل أبيب لأحد مباني بلدياتها بالعلم المصري في التضامن مع النظام الحاكم في مصر.

 

كما تناول "بحيري" إعلان نظام الانقلاب عن محطات التحلية التي سيتم إنشاؤها للتغلب على سد النهضة، في الوقت الذي يواجه فيه المصريون العطش بسبب توقيع السيسي على اتفاقية المبادئ السرية التي مهدت لإثيوبيا بناء سد النهضة.

 

واستعرض شكاوى المصريين من كثرة انقطاع المياه، الأمر الذي أثر بالسلب على الأراضي الزراعية وأدى إلى بوار أراض زراعية كثيرة، وتعطل المستشفيات العامة والخاصة وبعض المنشآت الحيوية مثل المخابز. لافتا إلى سخرية السيسي من برلمان العسكر، حينما قال ضاحكا لعلي عب العال رئيس برلمان العسكر: " البرلمان ماحدش يوجهه أبدا".