شاهد.. “تهييس” محافظ السويس.. ونشطاء: عليه العوض

- ‎فيأخبار

 كتب – هيثم العابد:

 

أثار محافظ السويس اللواء حلمي الهياتمي، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية تصريحاته المثيرة للجدل التي وصفوها- بـ"التهييس" حول الموقع الاستراتيجي لمصر، وفعاليته في حماية البلاد من خطر أي هجوم صاروخي قادم من جانب العدو الصهيوني.

 

وأطلق محافظ السويس الجديد تصريحات مثيرة حول الموقع الرائع الذي حجزته مصر لا وجود لمثيله في العالم؛ حيث تطل على البحر الأحمر والبحر المتوسط، وهو ما جعلنا نتوارث عبر الأجيال أن مصر هي أفضل موقع على مستوي العالم.

 

وأشار الجنرال إلى أن أوروبا الآن في حالة رعب "بسبب الجليد الذي ينزاح جراء الحرارة، ما جعل البلدان التي تطل على المحيط في حالة من القلق، بينما البحر حنين على مصر أما المحيط لما يهيج خطر عندهم أكتر، عشان كده بيعملوا المؤتمرات اللي بتخدم مصالحهم".

 

وتابع الهياتمى: طبعا إحنا عارفين إن الرياح التي تهب على مصر شمالية غربية، عشان تعرفوا ربنا حمي مصر إزاي، عشان الموقع، يعنى لو اليهود- أو الجانب الآخر- ضرب حاجة علينا تروح عليه هو".

 

وتهكم نشطاء التواصل الاجتماعي على تصريحات المحافظ الذي يعكس عقلية العسكر التي تدير البلاد، حيث علق صاحب حساب زين زين: "إذا كان هذا محافظ.. العوض على الله"، فيما كتب أحمد الحسيني: "الكلام ده صحيح وذلك بيتبع نظريه عبعاطي كفته وباماره ان انا انتصرنا في حرب 6 اكتوبر لأن كل صاروخ كان بيرجع عليهم تاني وده طبيعي في حكم العسكر".

 

وسخر علاء زين الدين: "هو الشيء المؤكد سعادتك إن مصر ابتليت بكم"، فيما علق أحمد موسي: "انت بتتكلم بجد ياكابتن؟ لا والجميل إنه قال مصر فيها بحر أحمر وبحر متوسط ماجبش سيرة النيل عارف إنه هينشف.. لله الأمر من قبل ومن بعد".

 

وكتب أحمد سعد: "بس ما ترصلوش تانى هو كدا بقا كويس.. عليه العوض ومنه العوض"، فيما سخر عزيز عاصي: "محافز؟ طب حافز على نفثك من الهوا ويقولك احنا حجزنا المكان.. للأسف قاموسي فارغ من كلمات تناسب الموقف".