شاهد أذرع السيسي تشارك في فيلم “جنينة”: الفساد ينخر مؤسسات الانقلاب

- ‎فيأخبار

كتب – هيثم العابد

أكد الصحفي المثير للجدل إبراهيم عيسى أن الحديث عن الفساد فى مِصْر ذو شجون، ولا يمكن لأحد أن ينكر وجوده أو يزايد فى هذا المضمار دفاعا عن دولة العسكر، مشددًا على أن تصريحات رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة يعكس تلك الحقيقة رغم حالة الضيق التى تصيبه من تخبط المستشار، باعتباره يمثل "ظاهرة صوتية"، حسب تعبيره.

وأوضح عيسى -عبر برنامجه على فضائية "القاهرة والناس"- أمس الأربعاء، أن الفساد ينخر فى مؤسسات العسكر والجهاز الإداري للدولة والمحليات، مشددًا على أن الفساد فى قاع المؤسسات يفوق قمة الهرم.

وأشار صحفى الأجهزة الأمنية إلى أن فساد الـ 100 جنيه يتجاوز بكثير فساد الملايين وباتت دورة المال الحرام هى التى تسيطر على البلاد، معتبرًا أن سياسة "فتح الدرج" –الرشوة- تضاعفت عقب ثورة يناير واستشرت فى المجتمع بدافع الحاجة أو الجشع أو الطمع أو غيرها من الأسباب التى تعددت وبقي الفساد واحدًا.

وسخر عيسى من استشعار قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بتلك الظاهرة المترسخة فى المجتمع، ومواجهتها عبر استراتيجية مكافحة الفساد، مشيرًا إلى أن تلك الاستراتيجية المزعومة لا وجود لها على أرض الواقع رغم مرور قرابة 13 شهرًا على إعلان الجنرال.