شاهد.. جوتيوب يسخر من قوانين “برلمان الأراجوزات” بـ”السابعة ظهرا”

- ‎فيأخبار

كتب – هيثم العابد
سخر الفنان الساخر جوتيوب من حالة الخبل المسيطرة على الأخبار الصادرة عن سلطات الانقلاب العسكري وأذرعه الإعلامية، فى حلقة جديدة من "نشرة أخبار السابعة ظهرا".

وأبرز جوتيوب هزلية برلمان الدم والتى عكف على سلق وتمرير قوانين المؤقت وقائد الانقلاب فى زمن قياسي فى مشهد فج شهد مهازل تزوير الأصوات وعدم مراجعة التشريعات، الأمر الذى جعل مجلس نواب السيسي مرشحا لدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بعد معجزة تمرير 340 قانونا فى 9 أيام..

 وتهكم الفنان الساخر على النائبة جهاد إبراهيم التى ظهرت وهى ترسم قلب أثناء جلسات برلمان الضحك، لتعلق على الواقعة بأنها بالحب سوف تبني مصر، فيما بلغت الكوميديا السوداء ذروتها بعد موافقة مجلس الأراجوزات على قانون يقر العمل بالتوقيت الصيفي وآخر يلغي العمل به فى جلسة واحدة.

وتناولت نشرة أخبار السابعة ظهرا، أهم العناوين الفاضحة التى تداولتها الأذرع الإعلامية حيث اعترف رئيس لجنة الصناعة ببرلمان الدم على تمرير قوانين السيسي دون مراجعة لـ"ضيق الوقت"، فيما طالب رئيس البرلمان الهزلي ببقاء النواب لمناقشة القوانين معترفا أن الأعضاء "بيتغدوا وبيمشوا"، فى مشهد يعكس عن حالة التخلف التى باتت تسيطر على أجهزة الدولة، وثقة الشئون المعنوية فى أن هذا الخبل سيجد من يصدقه فى ظل حالة الانبطاح المجتمعي.