انتحار عجوز بالشرابية بسبب ضيق الحال

- ‎فيأخبار

كتب أحمد على

انتحر عجوز، اليوم الخميس، يبلغ من العمر ٦٥ عاما، بشنق نفسه بشجرة بكوبري باغوث بمنطقة الشرابية؛ بسبب ضيق الحال الأسرى.

وأفاد مصدر أمنى بأن مأمور قسم الشرابية تلقى بلاغا يفيد بأن "صبحي عبد اللطيف الزعبلاوي" وشهرته "أحمد المجنون"، ويبلغ من العمر 65 عاما شنق نفسه بالشارع تحت كوبري باغوث في منطقة الشرابية.

وذكر بعض أهالى المنطقة أن المنتحر كان يمر بضائقة مالية دفعته للانتحار، حيث كان يعمل حداد معادن، وكان على خلافات مع أسرته، وترك لهم المنزل منذ فترة، وتم نقل الجثة للمستشفى لمعرفة أسباب الحادث.

يشار إلى أن مصر خلال الفترة من مطلع يناير من العام الحالي حتى 2 أغسطس الجاري، شهدت 157 حالة انتحار، بخلاف الحالات التي كانت عبارة عن محاولات انتحار فقط، وتم إنقاذها، وفقا لرصد قامت به منظمة حقوقية.

بلغت النسبة الأكبر لحالات الانتحار في شريحة الشباب والمنحصرة في الفئة العمرية ما بين «18 و35»، حيث بلغت 83 حالة، تليها 28 حالة انتحار في شريحة النضوج في العمر ما بين «36 و60»، تليها 27 حالة مجهولة العمر، بخلاف 16 حالة انتحار في شريحة الأطفال والأحداث ما بين عام وحتى 17 عاما، وكذلك 3 حالات انتحار في فئة المسنين الأكثر من 60 عاما.

وتنوعت الأسباب المؤدية للانتحار، بحيث شملت أسبابا نفسية واجتماعية ومادية، كما انتحر 8 أشخاص لأسباب تتعلق بالأداء الحكومي في البلاد؛ حيث انتحر شخص لرفض المحافظ مقابلته، وآخر لشكواه من ظلم مسئوليه وعدم قدرته الحصول على حق، وكذلك انتحر 4 مسجونين جنائيين.