90 قتيلاً و1154 جريحا بمحاولة الانقلاب التركية الفاشلة

- ‎فيعربي ودولي

الأناضول

قالت وكالة الأناضول، اليوم السبت، إن عدد القتلى في محاولة الانقلاب التي قام بها عناصر من الجيش ارتفع إلى 90 قتيلاً ونحو 1154 جريحا حتى الآن.

وأضافت أن نحو 200 ضابط وجندي خرجوا دون سلاح من مبنى رئاسة الأركان في أنقرة، ويسلمون أنفسهم للشرطة التركية.

وكان مسؤول تركي كبير قد أعلن في وقت سابق أن 60 شخصا قُتلوا في العاصمة التركية أنقرة بينهم 17 من رجال شرطة.

كما أمر رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم" الجيش بإسقاط الطائرات والمروحيات التي استولى عليها منفذو المحاولة الانقلابية، كما أفاد مسؤول فجر السبت.

وقال المسؤول إن "مقاتلات حربية أقلعت من قاعدة "اسكي شهر" في غرب تركيا بهدف إسقاط الطائرات والمروحيات التابعة للانقلابيين، كما أعلنت وزارة العدل أن 754 فردا من القوات المسلحة باتوا رهن الاعتقال بعد فشل الانقلاب.

وقال مسؤول تركي اليوم السبت، إن عدد أفراد الجيش المعتقلين بعد محاولة الانقلاب التي نفذها قطاع من الجيش الليلة الماضية في تركيا ارتفع إلى 1563 في مختلف أنحاء البلاد، وحاول الجنود المشاركون في الانقلاب استخدام دبابات وطائرات هليكوبتر هجومية في الإطاحة بالحكومة، وأغلقوا جسورا وسيطروا على بعض المنافذ الإعلامية.

وكان وزير الداخلية التركي إفكان علي، قد أمر بإقالة 5 جنرالات و29 ضابطًا برتبة كولونيل من مهامهم، وسيطر جنود على مطار أتاتورك الرئيسي في إسطنبول، اليوم السبت، بعد فترة وجيزة من وصول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى هناك.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إن العمل عاد إلى المطار كالمعتاد، وإن الرحلات الجوية ستبدأ من جديد في الساعة السادسة صباحا.