شاهد.. زوبع يكشف كواليس “موسم الحرائق”

- ‎فيأخبار

كتب- هيثم العابد:

 

سخر الإعلامي حمزة زوبع من حالة السعار التى انتابت الأذرع الإعلامية لدولة السيسي على خلفية الحرائق السياسية التى أشرف عليه نظام السيسي وعصابة السلطة من أجل تحقيق أهداف متباينة، مؤكدا أنه فى ظل تعامل فضائيات الدولة العميقة الهزلي مع الحدث الجلل ومحاولة تعليق الكارثة على شماعة الإخوان لا ينقصه سوي الإعلان عن أ الرئيس الشرعي محمد مرسي غادر السجن فى وقت فراغه ليحرق العتبة وعاد من جديد.

 

وأضاف زوبع- عبر برنامجه على فضائية "مكملين"- مساء الجمعة، أنه لا لبس فى تورط نظام السيسي فى الحرائق المتوالية التى ضربت أنحاء متفرقة من الدولة فى الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أن الجميع يعلم مخطط النظام العسكري لإخلاء منطقة العتبة التجارية من أجل إتاحة فرصة للمستثمرين للسيطرة على المنطقة.

 

وأوضح أن محافظ القاهرة لم يتردد فى الاعتراف عقب الحريق الهائل الذى ضرب حي الرويعي وأعقبه بعد ساعات قليلة آخر بمنطقة الغورية الأثرية، أن هناك مخطط حكومي لإعادة تخطيط العتبة وهو ما دفع النظام لإشعال فتيل الحرائق وتكبيد التجار خسائر بالمليارات لإجبارهم على ترك المنطقة الحيوية التى باتت الآن إحدي الولايات الإماراتية.

 

وأشار مذيع "مكملين" إلى أن الجدل هنا يتوقف أمام باقي الحرائق ومدى تورط النظام الدموي فيها، مشددا على أن الواضح أن حكم العسكر تورط بنسب متفاوتة فى تلك الحرائق بين ما أشرف عليها بنفسه فى العتبة والغورية وغيرها، وبين تلك ما ضلع فيه بالتستر على الفساد وتخريب مفاصل الدولة.

 

وأكد زوبع أنه بالفعل لم يأمر السيسي بحرق مزارع النخيل فى الواحات أو مصنع الكيماويات أو مبني محافظة القاهرة، إلا أن الفاسدين فى دولة العسكر استغلوا تلك الحالة الهشة للنظام وقرروا التعتيم على الاختلاسات بالحرائق والهروب من تجمد الانتاج بالنيران واستغلال ألسنة اللهب للحصول على أموال التأمين لتعويض الخسائر المتلاحقة.

 

وكانت مصر قد شهدت موجة مثيرة للجدل من الحرائق التى ضربت عدد من المحافظات فى الساعات القليلة الماضية، حيث التهمت النيران حي الرويعي فى العتبة وعدد من المحال والعقارات بالغورية، وقطاع الإسكان والتخطيط بمبني محافظة القاهرة وعدد من الحاويات فى ميناء سفاجا ومزارع للنخيل والزيتون بالواحات.