المظاهرات تتواصل ضد السيسي

- ‎فييوميات الثورة

  كتب: أحمد علي
من مدينتى الحسينية والزقازيق بالشرقية، والنوبارية بالبحيرة، وبلقاس بالدقهلية، وبنها بالقليوبية، تواصلت مظاهرات أحرار المحافظات، وتنوعت بين الوقفات الاحتجاجية والسلاسل البشرية والمسيرات؛ استمرارًا للنضال والحراك الثورى المناهض للانقلاب العسكرى وجرائمه، ضمن موجة "ارحل" فى أسبوعها الرابع، تحت عنوان "السيسى يحرق مصر".

ففى الدقهلية، نظم الثوار وقفات وسلاسل بشرية، بعد عصر اليوم، رافعين أعلام مصر بجوار شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسى، ولافتات تحمل عبارات التنديد بجرائم الانقلاب، وتؤكد تواصل النضال.

وفى الشرقية، نظم ثوار الحسينية سلاسل ووقفات امتدت على طريق "الحسينية- صان الحجر"، قبيل مغرب اليوم، وسط تفاعل ومشاركة من المارة على الطريق، مرددين الهتافات والشعارات المطالبة بالعودة للمسار الديمقراطى، ووقف نزيف الانتهاكات بحق مصر وشعبها، وأخرى تؤكد مصرية جزيرتى "تيران وصنافير"، معلنين عن رفضهم التنازل عن أى جزء من أرض الوطن.

فيما نظم أحرار الزقازيق مسيرة بالدراجات البخارية، جابت عددا من القرى على امتداد طريق "الزقازيق أبو حماد"، وسط تفاعل كبير من المارة، مرددين الهتافات والشعارات المطالبة بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن جميع المعتقلين، والعودة للمسار الديمقراطى.

وفى البحيرة، نظم الثوار من النوبارية مسيرة سبقتها وقفات وسلاسل بشرية، مجددين دعوتهم لجموع الأحرار والقوى الوطنية بالانتفاض واللحمة مع الثوار؛ لإنقاذ البلاد مما آلت إليه فى ظل الانقلاب العسكرى وحكوماته الفاشلة.

وفى القليوبية، واصلت حركة "‏نساء ضد الانقلاب" من بنها حراكها الثورى بسلاسل ووقفات، صباح اليوم، ورفعت الحرائر خلالها شارات رابعة، وصور الشهداء والمعتقلين، وأعلام مصر، ولافتات أخرى منددة بارتفاع الأسعار وانتشار الحرائق بالجمهورية، والفشل الذي لحق بكل مناحي الحياة في ظل حكم العسكر.


الحسينية
http://bambuser.com/v/6263212
النوبارية بالبحيرة
http://bambuser.com/v/6263224