الأشعل: المشروعات القومية للسيسي حبر على ورق

- ‎فيأخبار

أكد السفير عبد الله الأشعل -مساعد وزير الخارجية الأسبق- أن المشروعات القومية التي يعلن عنها قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ما هي إلا حبر على ورق.

وقال الأشعل -في تصريحات صحيفة اليوم الخميس-: إنه لم ير أي إنجازات حقيقية ملموسة لعبدالفتاح السيسي، وإن هناك قضايا كبرى لم يحقق فيها شيئا منها الفساد والبطالة،  بل ازداد الوضع الاقتصادي تدهورا، والأسعار تضاعفت حتى ضاقت الناس ذرعا.

وأضاف الأشعل -حسب "مصر العربية"- أن أصعب شيء هو رفع آمال الشعب دون تحقيق شيء، وكلام ووعود السيسي لا تعدو كونها أمنيات ومِصْر لم تلد بالأمنيات، فقط نحن نريدها أن تلد "إن شاء الله فأر"، حسب  تعبيره.

ووجه الأشعل حديثه للسيسي، قائلا: «ماذا ينقصك.. حسابك سيكون عسيرا، إن لم تخرج من هذه المرحلة بإنجاز متفرد حقيقي ليس تلفزيوني فالتاريخ سيكون عنيفًا في محاسبتك».

وأشار إلى أن السيسي يمتلك كافة أدوات السلطة من جيش وشرطة وإعلام وقضاء ورجال أعمال، لذا ليس أمامه مبرر للخروج من الفترة الراهنة دون إنجازات، معتبرا أن المشروعات القومية التي طرحها مجرد حبر على ورق لم يُنفذ منها شيئا حتى الآن».

ويشدد الأشعل أن السيسي يحكم بنظام حكم الفرد الواحد، والواجب عليه -حسب الأشعل- أن يحكم بآليات الدولة الديمقراطية ويعيد الجيش لثكناته ويفسح المجال للمجتمع المدني والقوى المدنية.