فيديو.. مفتي العسكر يشرعن زيارة تواضروس للأراضي المحتلة بهذا الزعم

- ‎فيأخبار

شرعن مفتي العسكر السابق علي جمعة، زيارة البابا تواضروس للأراضي المحتلة بتاشيرة صهيونية، بالزعم أن هناك إجماعا دينيا من كل علماء الأمة الإسلامية على جواز زيارة المسجد الأقصى في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف جمعة، خلال حواره ببرنامج "ممكن" مع الإعلامي خيري رمضان، المُذاع على فضائية "CBC" أمس الخميس، أن الخلاف على زيارة الأقصى والجدال حول السفر من خلال تأشيرة إسرائيلية أم السفر للأقصى عن طريق مسالك أخرى مثل الدخول عن طريق الأردن.

وأوضح مفتي الجمهورية السابق، أن عددا من العلماء كانوا يتناوبون التردد على المسجد الأقصى حفاظا عليه من العدو الصهيوني، وكان أفواجا تغادر المسجد فتأتي أفواجا أخرى.

يأتي ذلك في الوقت الذي أثارت فيه زيارة بابا الكنيسة للأراضي المحتلة بتاشيرة إسرائيلية، الأمر الذي شن فيه المصريون هجوما حادا على الكنيسة وتواضروس بسبب هذه الزيارة، ليرد عدد من نشطاء الكنيسة في وسائل الإعلام بأن هناك عددا من علماء المسلمين ذهبوا لنفس الزيارة ولم يتم الهجوم عليهم وعلى رأسهم على جمعة، الأمر الذي يشرعن معه جمعة مفتي العسكر هذه الزيارة التي سبقها بها من قبل وذهب ينصح الصهاينة كيف يبيضوا صفحتهم أمام الإعلام العالمي في مواجهة الفلسطينيين.