“النقض” تلغي حكم الإعدام لـ6 متهمين في “اقتحام كرداسة”

- ‎فيحريات

ألغت محكمة النقض اليوم الاثنين، أحكام الإعدام الصادرة ضد 6 متهمين في قضية اقتحام قسم شرطة كرداسة، وقتل ضباطه والتمثيل بجثثهم.

وضمت قائمة المتهمين كلا من: وليد سعد أبو عميرة وحسن علي عبدالحميد وسعيد عبدالعزيز جعفر وعلي عبدالحميد تاج الدين وإيهاب ممدوح عُمر الطويل وطارق إمام عبدالمقصود.

وطالبت نيابة النقض في مذكرتها بقبول الطعن المُقدم من المتهمين، وإلغاء العقوبات الصادرة ضد المتهمين، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرةٍ أخرى.

وقال المحكمة إن التحريات المقدمة من الأجهزة الأمنية في قضايا الإرهاب لا تصلح وحدها دليلا منفردا.

وكانت النيابة العامة، قد نسبت للمتهمين، ارتكاب جرائم التجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وثقيلة وقتل 11 ضباطاً من قسم شرطة كرداسة والتمثيل بجثثهم وقتل مدنيين اثنين تصادف وجودهما داخل القسم أثناء الواقعة.

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة قد قضت في فبراير الماضي، بإعدام 6 متهمين صدر ضدهم حكم غيابي بالإعدام لإدانتهم بقتل ضباط شرطة قسم كرداسة بعد اقتحامه عام 2013، والتمثيل بجثتهم، حيث تم ضبطهم ومحاكمتهم حضوريا بالإعدام.

وحددت محكمة النقض قبل ذلك جلسة 6 يناير المُقبل، لنظر طعن 149 متهما في ذات القضية، كان قد صدر ضدهم حكم بالإعدام، من بينهم سيدة تدعى سامية شنن.