كتب: أحمد علي
واصل ثوار المحافظات، مساء اليوم، مظاهرات "لا لإعدام الغلابة والمظلومين"، ونظموا عددا من المسيرات التى سبقتها وقفات وسلاسل بشرية امتدت على الطرق الرئيسية، وسط تفاعل ومشاركة من عموم الأهالى، كما فى الشرقية وكفر الشيخ والغربية والإسكندرية.

ففى الشرقية، نظم الثوار وقفات وسلاسل بشرية فى الحسينية وبلبيس، امتدت على طريق الحسينية الصالحية وداخل شوارع حفنا ببلبيس، رافعين علم مصر بجوار صور الرئيس محمد مرسى وشارات رابعة العدوية، ولافتات تندد بجرائم العسكر واغتيال الشاب أشرف القزاز، فى جريمة جديدة تضاف إلى سجل جرائم الانقلاب.

وفى كفر الشيخ، نظم الثوار مسيرة من بيلا، سبقتها سلاسل ترفع لافتات تحمل عبارات التنديد بجرائم الانقلاب وغلاء الأسعار وتردى الأحوال، وسط تفاعل ومشاركة من عموم الأهالى، مطالبين برحيل السيسى وعصابته وعودة المسار الديمقراطى.

لم يختلف المشهد كثيرا عنه فى الغربية، حيث نظم الثوار مسيرة سبقتها وقفة وسلسلة بشرية من سمنود، أكدوا خلالها تواصل النضال حتى تحقيق جميع أهداف الثورة، وجددوا دعوتهم لجموع الشعب المصرى بالانتفاض واللحمة مع الثوار لإنقاذ البلاد مما وصلت إليه فى ظل الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم.

وفى الإسكندرية، نظمت "بنات الثورة" بكلية الدراسات الإسلامية وقفة من أمام مبنى الكلية؛ تنديدًا باستمرار جريمة الإخفاء القسرى لـ8 من الشباب بالإسكندرية، فى جريمة ضد الإنسانية، دون سند من القانون وبشكل تعسفى.

رددت المشاركات الهتافات والشعارات المطالبة بوقف نزيف الانتهاكات والجرائم المتواصلة من قبل سلطات الانقلاب بحق مصر وأحرارها، خاصة من طلاب وطالبات الجامعات المصرية، ومحاكمة كل المتورطين فى هذه الجرائم، والعودة لمكتسبات ثورة 25 يناير والمسار الديمقراطى وإطلاق الحريات.

الحسينية بالشرقية
http://bambuser.com/v/6498494
سمنود بالغربية
http://bambuser.com/v/6498513
بيلا بكفر الشيخ
http://bambuser.com/v/6498514
بنات الثورة فى الإسكندرية

Facebook Comments