تبعات طرد محمود السيسي تتواصل.. المخابرات تغلق قناة “Ten” نهائيًّا

- ‎فيتقارير

على إثر وقائع الطرد المفاجئ لـ”محمود”، نجل زعيم سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسى، ما زالت تبعات الأمر متواصلة ومستمرة، فقد قررت إدارة “ten” غلق القناة بشكل رسمي نهاية شهر ديسمبر الجاري، لأسباب لم تسمها .

وكشفت مصادر صحفية عن أن إدارة قناة “تن” علَّقت منشورًا على حائط المقر الإداري بوقف نشاط المحطة لمختلف الإدارات، سواء الإعداد أو التشغيل أو الإنتاج أو حتى المذيعين.

وأضافت المصادر “تتجه الإدارة حاليًا إلى البحث عن مشترٍ لأستديوهات المحطة، فى حين توجهت الإدارة المالية لإدارة نايل سات لبحث المستحقات المتبادلة بينهما”.

سفر عمرو عبد الحميد

وأشار مصدر صحفي إلى أن الإعلامي عمرو عبد الحميد سوف يتوجه إلى موسكو، الأيام القادمة، بعد تكليفه سرًّا بمعاونة “محمود السيسى”، حيث سبق وأن عمل “عبد الحميد” مسئولا إعلاميًّا طوال 9 سنوات فى روسيا مع السفارة المصرية هناك.

فى المقابل، ذكرت مصادر شبه رسمية أن الإعلامي “نشأت الديهى” سوف يتعاقد مع قناة “المحور”، على أن يكون بديلا لأحد الإعلاميين فى أحد البرامج.

وتابع المصدر: “تم اتخاد كافة الإجراءات التنفيذية، سواء بإبلاغ مدينة الإنتاج الإعلامي بشأن تأجير الأستديوهات والمعدات أو إدارة النايل سات حول شارة البث وتكلفتها والتفاصيل الفنية الأخرى، وسيتم الإفصاح لاحقا عن كافة الأمور عبر إدارة القناة، ممثلة فى الإعلاميين عمرو عبد الحميد ونشأت الديهي”.

يذكر أن قناة ten تم تأسيسها فى 2015، فى إطار شكل وعلامة تجارية جديدة لقناة “التحرير” التى تم تأسيسيها عقب تنحي الرئيس الأسبق مبارك وثورة 25 يناير، ثم آلت ملكيتها لمجموعة إماراتية، ويرأسها حاليا الإعلامي عمرو عبد الحميد، بجانب الإعلامي نشأت الديهى نائبا لرئيس المحطة.

ياسر سليم

تأتى تصفية فلول “محمود السيسى” متواصلة، فبعد الإطاحة بنجل المنقلب، قامت قوة أمنية بإلقاء القبض على المنتج “ياسر سليم”، الضابط السابق فى المخابرات العامة، بدعوى وجود شيكات مستحقة عليه.

وكان ياسر سليم أحد أذرع السيسى الإعلامية، فهو مؤسس شركة “بلاك أند وايت” للإنتاج، كما أنه صاحب موقع “دوت مصر”، وله حصة كبيرة فى موقع اليوم السابع الشهير، فضلًا عن أنه منتج برنامج التوك شو “أنا مصر”.

ياسر سليم كان قد وقّع شراكة مع شركة “سينرجى” للإنتاج الفني، كان ثمارها شراء قناة “أون تى في” مع أحمد أبو هشيمة، كما دخل عالم الدراما بإنتاج مسلسل “القيصر” فى عام 2016، فضلا عن بيزنس خاص به، وهو مطعم “باب الخلق” فى منطقة التجمع الخامس.

دمج “تايم وأون سبورت”

وسبق وقف محطة” تن”، إعلان مجموعة “المتحدة للخدمات الإعلامية” و”الهيئة الوطنية للإعلام”، عن دمج قناتي “أون سبورت” و”تايم سبورتس”، في قناة واحدة تحت اسم “أون تايم سبورتس”.

وأكد تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية، إحدى شركات مخابرات مصر، أن “قنوات أون تايم سبورتس تنطلق بداية من سنة 2020، ونسعى أن تعمل القناة على تطورٍ لما تم بناؤه من قبل فى قنوات أون سبورت وتايم سبورت”.

وأوضح أن “القنوات ستكون ناقلة حصريًّا لبطولتي الدوري المصري وكأس مصر، بالإضافة إلى بعض مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا. وتم تعيين شركة  “POD”كراعٍ إعلاني حصري لمجموعة القنوات لضمان استقلالية الباقة”.

وقال مصدر مطلع، إن السر وراء دمج القناتين يكمن في الخسائر الفادحة التي مُنيت بهما، والتي بلغت 40 مليون جنيه خلال 6 أشهر فقط.