تصدر هاشتاج #حوار_ايه_ياحمار للتعليق على مسار الحوار الوطني المعوج الذي دعا له السيسي في رمضان الفائت وبات يستثن منه من لا يعترف به رئيسا أو يقر انقلابه على الرئيس المدني المتتخب والشرعي وأخيرا يشكل لجنة يقول النراقبون أنها لا تمثل الطيف السياسي الواسع ولذلك نصحهم الحقوقي هيثم ابو خليل عبر تويتر حول "تشكيل مجلس أمناء إدارة الحوار الوطني، قائلا: "اذهبوا للمعتقلات.. الطيف المصري بلحمه وشحمه معتقل هناك"..
وشكل السيسي لجنة من 19 عضوا أغلبهم مؤيدين للسلطة، أثارت غضبا من التشكيل النهائي لها بسبب تحديد شروطا لمشاركة الإخوان.
وكان حديث عضو لجنة ما يسمى "العفو الرئاسي"، المحامي طارق العوضي، في تصريحات لقناة الجزيرة إنه "لا يوجد أي مانع لدى اللجنة من دراسة وبحث أسماء سجناء جماعة الإخوان المسلمين أو المحسوبين عليهم؛ للإفراج عنهم.. شرط ألا يكونوا قد تورطوا في العنف..".
وهو ما ايده رئيس اللجنة ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس هيئة الاستعلامات عندما قال إن الحوار مفتوح مع "استبعاد من تلوثت يده بالدماء من الحوار الوطني..". فرد عليه اليوتيوبر والإعلامي المصري "عبدالله الشريف" عبر تويتر بتغريدة ساخرة "طيب ما كدة السيسي مش هيحضر"..

وقال حساب الثائر الحق (@barbrosa_22): "هل يعي ضياء رشوان مايهذي بيه يعني كدا لا السيسي ولا رجاله ولا النكبة أي النخبه لأن كلهم ايديهم غرقانه في بحور من الدم ..إذن لمن الحوار يابهايم".
وأضاف حساب كلمة حق ((@hwdh49894732)، "حور وطني و في اكتر من 100الف معتقل حوار وطني و انا مش عارف اكل

حور وطني بعد ما غرق البلد في الديون .. حوار وطني بعد ما بعت النيل والغاز و الجزرتين .. حور وطني بعد مذبحة رابعة  . قاتل سفاح مجرم حرامي خاين و يقالك حوار وطني. ربنا يا ورينا فيك ايه ".
ورأى حساب الباز افندى (@limo12a) أن "خلينا نكون واضحين وفاهمين.. ان المعتقلين فى السجون لن يخرجوا.. الا لو #السيسى غار فى داهية.. لا هاشتاجات بالحرية ولا #حوار_ايه_ياحمار  ولا لجنة عفو .. #ارحل_ياسيسي".
وفي حديث موجه للسيسي كتب عبده (@abdo999m)، "بيع ميراث امك يالص وبعد ماتخربها خالص وتفضيها قول عايزين نعمل حوار وجمع كام لص معاك وقول رموز المعارضة واضحك على معيزك   ".
 

 

احنا عايشين في دوله شعبها وصل من البؤس ان حكومه بلدة بتحاول تقنعه ان تجارة بيع أصول الدوله تجارة رابحه ومفيدة !!#حوار_ايه_ياحمار pic.twitter.com/GgBq7WrrGa

— °M.J.M.Rashad°⭐ (@MJMRashad4ever) June 27, 2022

 

 

 

وأبدى مغرد الثورة  (@MghredAlthawra) تعجبا من دعوته للحوار "#حوار_ايه_ياحمار مع نظام ينتهك اعراضنا وباع ارضنا ويخدم مصالح عدونا ؟".
وقال خالد المصري (@althayr33732295): "حوار وطنى فى مصر بين أكاذيب العسكر وأوهام المعرضة !! فوقوا يا ناس هو الخاين يؤتمن والعميل الصهيونى ليس وراءه خير ".
 

 

لما الحوار يبقى مع كافة أطياف المجتمع
😂#حوار_ايه_ياحمار#تدفع_للسيسي_تركبه pic.twitter.com/fG08Opehhf

— 💯 (@SH_AL_SA) June 26, 2022

a

 

مهاجمو الهاشتاج #حوار_ايه_ياحمار وجدوا مساندة من شبكة "تويتر" التي حظرته واستبدلته بهاشتاج (#وار_يا ) ليقل حجم الدخول عليه، لاسيما بعد تصدره لأيام، وهي عادة يستخدمها مديرو "تويتر" الذي يتخذ من دبي عاصمة الثورة المضادة مقرا.
ولكن مصطفى غاندي كتب عبر (@ghandymostafa1)، "حوار وطني ايه يا عرة النخب السياسيه ياكومبارسات ده انتوا عبارة عن ورنيش هيلمعوا بيه فشلهم ف ادارة البلد ويحطوا بصمتكم معاهم ع السكينه اللي سلخوا بيها البلد والناس انتوا صدقتوا نفسكم ".
ومن الأهازيج التي كتبها عبود (@AURAX55)

سكتنا للحمار و الحمار ظلمنا و علينا جار

فاكر نفسه نبي و رسول و كليم من الأخيار

يقولك معايا البركه و اللحمه و الممبار

و كمان فيلسوف معتبر مفيش عليه غبار

خرب البلد و سرقها خلي عقلنا مننا طار

مفيش يكسب فينا ثواب و يخبطه عيار

أو حتي يلبسه في التيته شوال كبير فيه خيار

Facebook Comments