تصدر هاشتاج #إيمان_البحر_درويش مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ، وحاز الأعلى تداولا على موقع "تويتر" للتغريدات القصيرة إلى جوار هاشتاجات #إيمان_البحر_فين؟ و#آمال_ماهر وذلك بعد غياب المغني إيمان البحر مصاحبا لغياب المطربة آمال ماهر طليقة تركي آل الشيخ.
ولفت ناشطون إلى أن إيمان البحر المختفي قسريا ، تم تحويله إلى مستشفى أبو العزايم للأمراض العقلية لقتله على غرار الباحث الاقتصادي أيمن هدهود.
وقال السيناريست حسام الغمري عبر (@HossamAlGhamry) "بلاغ عاجل إلى الشعب المصري ، تم نقل الفنان #إيمان_البحر_درويش قبل قليل من السجن إلى مستشفى أبو العزايم للأمراض العقلية، ويخشى على حياته من مصير أيمن هدهود. كما بلغنا أن #آمال_ماهر مضروبة لدرجة التشويه بحيث لم يتمكنوا من إظهارها على الشاشة ويخشى على حياتها ، اللهم هل بلغت اللهم فاشهد".
وحذر "الغمري"  من أنه "إذا لم تظهر آمال ماهر صورة وصوت، وكذلك إيمان البحر درويش ، فنحن أمام عملية تعذيب وقتل من نظام مجرم اختطف الوطن ، وعد ذلك نفاقا من الآفاقين المنافقين في نقابة الموسيقيين ويشترك بالصمت المخزي جميع الفنانين والصحفيين إلا من رحم ربي ".
وتساءل الناشطون عن موقع إعلام العسكر  من اختفائهما أهم ينتظرون الأوامر من المحتل الداخلي المتمثل في السفيه السيسي ودولته العميقة؟ .
وقال معاذ (@Mezo77999) "على فكرة كام ألف واحد وواحدة زي آمال ماهر و إيمان البحر درويش في المعتقلات ومحدش عارف عنهم حاجة ، البلد كلها في سجن كبير".
وأضاف كش ملك (@tranquil25jan) "متنسوش أن #إيمان_البحر_درويش قال اللي كل واحد فينا كان نفسه يقوله ، شخرة وطن وهو الآن في حاجة إليكم بعد ما عرفنا مكانه مصيره في إيدكم بعد الله هنروح كلنا مستشفي أبو العزائم في المقطم الساعه 7".
وكتب علي العطار (@aliattar22) "إيه يا وطن ، إيه اللى نابك ، ليه يا وطن في لحمنا نابك، عشاق عيونك، ليه تغميهم ،  قايدين شموعك ليه تطفيهم ، اللي غزلوك في المصانع ، واللي زرعوك في الغيطان ، واللي كتبوك في الشوارع على الحيطان ، تشطب أساميهم #إيمان_البحر_درويش".
أما السيد سالم فكتب (@Elsayed83289605) "#إيمان_البحر_درويش،  إيمان البحر في مستشفى أبو العزايم للأمراض العقلية والنفسية مثل #أيمن_هدهود ، هي ليست قضية من يتحرك لإنقاذه، هي قضية من يتحرك لإنقاذ وطن مستباح تنهشه كلاب العسكر ولا يقوى على النهوض، ارحموا مصر من سرطان العسكر الذي انتشر في جسدها، أنقذوا مصر يسلم كل أحرار الوطن".
 

بلاغ عاجل الى الشعب المصري
تم نقل الفنان #ايمان_البحر_درويش قبل قليل من س 28 الى مستشفى أبو العزايم للأمراض العقلية ويخشى على حياته من مصير أيمن هدهود
كما بلغنا أن #امال_ماهر مضروبة لدرجة التشويه بحيث لم يتمكنوا من اظهارها على الشاشة ويخشى على حياتها
اللهم هل بلغت
اللهم فاشهد

— حسام الغمري (@HossamAlGhamry) June 29, 2022

 

أما الكاتب أسامة نوح (@OssamaNouh1) فأشار إلى سياسة العسكر المستمرة منذ مبارك انتقد #نور_الشريف توريث الحكم في # مصر في حوار منشور بجريدة المصري اليوم عام ٢٠٠٩، وقال نصا "مصر مش زريبة والمصريون مش غنم عشان يورثهم ابن #مبارك" لم يمر أسبوع حتى لفقت له الدولة مصيبة لتشويه سمعته، النظام الآن يستخدم أساليب الإخفاء القسري والتصفية".
أما الحقوقي هيثم أبوخليل (@haythamabokhal1) فطلب البحث عنهما "لو سمحتم وأنتم تبحثون عن المطربة آمال ماهر  ابحثوا بالمرة عن نقيب الموسيقيين السابق وحفيد سيد درويش مختفي قسريا منذ 11 شهرا".
 

 

 

 

 

اللي حصل ل #ايمان_البحر_درويش و #آمال_ماهر مش جديد على عصابة العسكر عموماً

فاكرين #صفوت_الشريف (موافي)
و اللي عمله في #عمر_خورشيد و في #سعاد_حسني و غيرهم

دي ناس قذرة مبتخافش من ربنا و مبيعملوش حساب لحد خالص pic.twitter.com/e6OLt9hiBe

— بنت مصر الحرة (@Pent4Egy25) June 29, 2022

 

تهديد للباقي

وأوضح عمر الشقيان (@noureldin2211) أن إخفاء إيمان البحر وآمال ماهر تهديد لغيرهما ، تخيل يختفي مطرب و مطربة ، فمابالك بغيرهم من غير المشاهيرمن الشعب المختفين قسريا؟.
وعلق المصري (@salah9609000)، "لسة منتظرين إيه أكتر من كده يارجال مصر، أنا شايف أقسم بالله النساء هي اللي بتخاطر بحياتها وبتتكلم كفاية خوف اصحوا ياشعب النهاردة آمال ماهر وإيمان البحر، بكرة الدور عليك خرج المعتقلين يابلحة يامعلقة ، أنا مش خايف لا منك ولا من نظامك  يابلحة، أنت ونظامك وإعلامك ".
وعن حاشية الانقلاب والقاضي قاتل المذيعة أضاف إبراهيم محسن (@IbrahimMohsen47) ساخرا، مش كل قاتل بيروح لحبل المشنقة، ممكن يروح دبي ".
وتساءل محمد عكاشة (@Mohamed16993080) "إزاي يثق شعب مصر في القضاء إزي كان بينهم قاتل كل يوم نسمع جرائم في مصر جديدة، الناس مبقتش بتتفرج على التلفزيون من كتر ماهي مشغولة بالأحداث السخنة على الطاولة المصرية من وراء كل هذه الأحداث ومن وراء ما يحدث للفنان؟.
 

 

 

 

اول من غني للظلم وهو اكتر من اتظلم #ايمان_البحر_درويش pic.twitter.com/ytj190EJGG

— طباظا (@tabaza010) June 29, 2022

 

Facebook Comments