تبنى البرلمان الأوروبي قرارا بمراجعة علاقات الاتحاد الأوروبي مع مصر في ضوء أوضاع حقوق الإنسان المتدهورة، بأغلبية 326 نائبا، وامتنع عن التصويت 186 نائبا، وصوت ضد القرار 46 نائبا.

ووصدر قرار البرلمان  بعد تصويت الأعضاء الخميس 24 نوفمبر الجاري بعدما عقد جلسة مناقشة عامة مساء الأربعاء بشأن مصر، بحضور الممثل السامي للشئون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، وكان عدد من أعضاء البرلمان قد أعلنوا تحفظهم على سياسات الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء إزاء الوضع الحقوقي في مصر  التي تشهد أوضاعا متردية وبالغة السوء في هذا الملف.

 

https://www.facebook.com/CIHRS/videos/1336876583520381

 

ووفقا لمؤشر العدالة وسيادة القانون السنوي احتلت مصر مرتبة سيئة بين دول العالم وجاء ترتيبها في المرتبة 135 من 140 دولة شملها التقرير لعام 2022 .

 

اعتقال وتدوير 16 بالشرقية

وفي الشرقية اعتقلت قوات الانقلاب المواطن "أحمد فكري التهامي محمد " من قرية المهدية التابعة لمركز ههيا دون سند من القانون .

وأعلن أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي بالشرقية عن تدوير اعتقال 15 مواطنا جديدا على ذمة المحاضر المجمعة التي وصل عددها بمركز المحافظة إلى 73 محضرا ضمن مسلسل العبث بالقانون وعدم احترام أدنى معايير حقوق الإنسان.

وأوضح أن المحضر المجمع رقم 73 ارتفع عدد المدورين عليه إلى 10 معتقلين ، حيث تم التحقيق مع 5 جدد بنيابة الزقازيق الكلية ، وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات وتم إيداعهم مركز شرطة الزقازيق بينهم من الزقازيق  " سعيد فايز عبداللطيف العكش ، محمد صلاح  ، عصام شبانة  ، إمام عبدالحفيظ إمام ، أحمد دسوقي " ومن بلبيس  " سعد عبدالحليم" ومن أبو كبير " طارق عبدالحميد متولي السنجاري ، فتحي النجدي، محمد منصور، عبدالرحمن محمد منصور ".

كما تم التحقيق مع عدد 10 من المعتقلين الجدد بنيابة الزقازيق الكلية على المحضر رقم 72  ليصبح إجمالي المعروضين على المحضر 15 معتقلا، وقررت النيابة حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات وتم إيداعهم مركز شرطة منيا القمح .

بينهم من منيا القمح  "محمد محمود حسن عبد رب الرسول ، محمد السيد أحمد عمارة ، محمد مصطفى إبراهيم عبادة " ومن ههيا " فكري محمدأبو هاشم، محمد هشام جنيدي محمد " ومن ديرب نجم " إبراهيم محمد عبدالسميع" ومن كفر صقر " جهاد الإسلام حسن البنا عبدالوهاب " ومن الإبراهيمية " ثروت توفيق محمد، عماد عابدين محمد " ومن الحسينية " توفيق غريب علي غريب"  ومن أبو حماد " سيف محمد محمود الصادق، الصادق محمد محمود الصادق، عقيل سليمان عقيل " ومن الزقازيق " محمد عبدالواحد عبدربه " و  " السيد محمود إبراهيم عبدالعال  "  وشهرته السيد أبو شقرة  من  العاشر   من رمضان .

 

ظهور 40 من المختفين قسريا

في السياق ظهر 40 من المختفين قسريا لمدد متفاوتة أثناء عرضهم على نيابة الانقلاب العليا في القاهرة ، وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيات بينهم كلا من :

1. أحمد عزت محمد صالح

2. بلال نصر حامد أحمد

3. بهاء أحمد أبو المعاطي حسن

4. جبريل إبراهيم محمد سالم جبريل

5. حسن أحمد حسن يسن

6. حسن رمزي سعيد محجوب

7. حسين حافظ حسین أحمد

8. حيدر عبد الشافي عبد الهادي أحمد

9. رجب أحمد حرز الله مهران

10. سامح حسن عبد الهادي عبد الهادي

11. سعيد خليل محمد مهدي

12. سيد سعيد سيد محيسن

13. شعبان عبده أحمد عبد العزيز

14. عصام عبد السلام عبد العال أحمد

15. علي مسعد أحمد صيام

16. عمرو زكريا عبد العزيز فرحات

17. عمرو عبد اللطيف أحمد عبد اللطيف

18. عيد محسن عيد محمد

19. کرم حنفي سليمان عبد الرحمن

20. محمد حسن إبراهيم محمد

21. محمد حسين أحمد خليل

22. محمد خليل أبو الحسن خليل

23. محمد شيخون محمود أحمد

24. محمد علي عبد العظيم رديني

25. محمد مصطفى علي محمد حسن

26. محمد مصطفی محمد حسن عقل

27. محمد يحيى عبد المطلب عبد الله

28. محمود طارق محمدي السيد

29. محمود محمد محمد عبد الغفار

30. مصطفى أنور محمد محمود

31. مصطفى يونس أحمد محمد

32. المعتز بالله بيومي علي

33. نبيل حنفي أحمد حنفي

34. نصر الدين محيي الدين عبد المنعم

35. هاني طوباي عبده طوباي

36. هاني محمد محمد علي واصل

37. هشام شحاتة فوزي بخيت

38. يوسف حسام محمد طلعت

39. يوسف عبد الشافي عبد الهادي أحمد

40. يوسف هاني السيد أحمد

Facebook Comments