#الكيان_الصهيوني_يشكر_الاردن يتصدر “اكس” .. ومغردون: القبة الحديدة الثلاثية دفاع (لاسمح الله) عن تل أبيب

- ‎فيسوشيال

 

تصدر هاشتاج #الكيان_الصهيوني_يشكر_الاردن بعدما قرر الكيان الصهيوني زيادة تمديد مصادر المياه للمملكة الأردنية لمدة عام مكافأة لعمان التي تعاونت سريعا مع الكيان الصهيوني ضد صواريخ طهران التي أطلقت مساء السبت ووصلت صباح الأحد لحدود الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال مراقبون إن ملك الأردن بدفاعه عن الكيان الصهيوني، كشف حقيقة أهداف بقاء هؤلاء الحكام لعشرات السنوات بمناصبهم والغاية الأساسية من بقائهم هو حماية الكيان الغاصب وإدامة وجوده جاثماً على صدر الشعب الفلسطيني المظلوم.

ونشرت مجلة “فورين بولسي” مقال بعنوان : كيف سترد إسرائيل على الهجوم الإيراني؟ وتطرق المقال إلى دور الأردن في التصدي للهجوم الايراني ومن بين ذلك فتح الاجواء الاردنية للطائرات “الاسرائيلية”.

وأعتبرت أن الدور الأردني قلل امكانية الرد الاسرائيلي دون موافقة امريكية التي لا تريد الذهاب للتصعيد وأن الرد قد يكون في سوريا أو العراق.

حساب العربي @Mahmodh70849134 قال: “شعب الاردن الشقيق برئ من هذا الخائن الخانع .. لاول مرة في التاريخ يدافع جيش عربي عن الكيان الصهويني “.

https://twitter.com/Mahmodh70849134/status/1779918345015279669

 

وكتبت اميرة الغانمي @Amo2o1، “أقوى قبة حديدية لحماية أمن إسرائيل في صورة👇!!”. ملحقا بصورة للأقزام الثلاثة المعاونين للإحتلال الصهيوني ..

https://twitter.com/Amo2o1/status/1779937382847967481

 

 

وكتب حساب حروف سومرية @ali_jahied، “ملك الأردن سيخلده العار مدى الدهر”.

وساخرا كلب من ملك الأردن أن “.. في المرة القادمة ابذل مجهود اكبر.. وسنديم بقائك ملكاً لعشرة سنوات اخرى !”.

 

https://twitter.com/ali_jahied/status/1779912613700182309

 

الإعلامي أيمن عزام إلى دور مخزي لحكام العرب وعبر @AymanazzamAja، قال: “كلّما لعنت الاحتلال و الغرب مرة.. فتذكر أن تلعن ألف مرة .. من خانوا و من غدروا و من انبطحوا من بني جلدتنا و ديننا و يتحدثون بألسنتنا ،.. يلبسون ل #غزة .. مسوك الضأن .. و قلوبهم أمرّ عليها من الصبر ،.. #العدو_بيننا_و_فينا “.

 

https://twitter.com/AymanazzamAja/status/1779892687832834149

خطأ استراتيجي جديد

وأوضح الناشط الفلسطيني أدهم أبو سلمية وعبر @adham922 أن النظام في الأردن ارتكب خطأ استراتيجي جديد بعد 7 أكتوبر..وعدَ من هذه الأخطاء..

 

– أخطأ حين فتح #الطريق_البري ليكون شريان حياة للصهاينة المجرمين بعد إغلاق طريق باب المندب..

– أخطأ حين قمع التظاهرات الداعمة لفلسطين واعتدى على النشميات في الطرقات، وأعتقل خيرة الشباب، وسمح لأبواق إعلامية بالتخوين والتشكيك في الحراك الشعبي.

– أخطآ الليلة حين فتح مجاله الجوي للطيران الحربي الصهيوني كما أخطأ حين حرك دفاعاته الجوية لإسقاط صواريخ ومسيرات ليست موجهة نحوه..

واضاف أن “هذا عدا عن أمور أخرى أكثر خطورة حين تربط (الاحتياجات الأساسية الحياتية) لشعبك وتضعها في يد عدوك مثل معاهدة الغاز او المياه مقابل الكهرباء.. “.

 

وأوضح أنه “لماذا أقول ان ما حدث هي أخطاء استراتيجية، لأن العدو الصهيوني صريح جداً في إعلان عداوته للشعب الأردني الشقيق، وهو لا يخجل أن يعلن عن خططه بنيته ضم الأردن لتكون جزءً من (اسرائيل الكبرى) كما فعل وزير المالية سموترتش قبل عامين، وحين تنجح اسرائيل في كسر شوكة المقاومة في فلسطين ومحيطها فإن أول مشروع لها هو ضم الأردن للكيان الصهيوني، أو على الأقل جعله وطنّا بديلاً للشعب الفلسطيني..

https://twitter.com/adham922/status/1779445317793956244