(شالوم من غزة) .. فيديو متداول يكذب رواية داخلية السيسي عن (زيف كيبر)

- ‎فيتقارير

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع فيديو لمجموعة مسلحة تدعى “الشهيد محمد صلاح في مصر” نشرت مشاهد من عملية القصاص لأطفال غزة الشهداء من رجل الأعمال الإسرائيلي زيف كيبر الذي قُتل بسموحة بمدينة الإسكندرية.

 

ووجّه منفذ العملية تحية لذلك الصهيوني مصحوبة بطلقات رصاص قاتلة قائلا: (شالوم من ولاد غزة).

 

وتساءل ناشطون منهم المحامي عمرو عبد الهادي عن رد الداخلية على الفيديو المنتشر وعبر @amrelhady4000 كتب ساخرا، كنا فاكرين أن نتنياهو هيقضي على إسرائيل طلع نتنياهو هيقضي على أمريكا قبل إسرائيل، عايزين يقضو على المقاومة طلعتهم مقاومه من كل الدول العربية”.

وأضاف، “ايه موقف وزارة الداخلية المصرية الكذابة إلى بترضع كذب بعد نشر فيديو العملية من مجموعة الشباب الإسكندراني”.

الصحفي تامر من غزة وعبر @tamerqdh استخدم ما قاله منفذ العملية “شالوم من أولاد غزة ” وعلق “حاولت الأنظمة تحويلها الى قضية جنائية وأدعت أن طلائع التحرير الشهيد محمد صلاح مجرد كذبة ، وأنها ألقت القبض على المنفذين لياتي هذا الفيديو ويكشف الحقيقة ويقلب الطاولة .”.

واعتبر أن ما حدث بداية لما سيأتي “والله إنها لبداية التحرير وسلاح الشعوب بدأ بالحديث ، وكمان مره شالوم من أولاد غزة بفم ويد وسلاح مصري بطل شريف “.

https://twitter.com/tamerqdh/status/1788280921277264372

 

 

وتعليقا قال المستشار وليد شرابي القاضي السابق عبر @waleedsharaby، “لا يوجد شيء اسمه رجل أعمال إسرائيلي مقيم في مصر، لكن توجد أجهزة تابعة لمؤسسات صهيونية تعمل وفقا لأهداف محددة دخلت ونشطت في مصر خلال العشر سنوات الماضية ، وذلك تحت غطاء العمل في عدة مجالات منها التجارة .”.

 

وكان بيان الشرطة المصرية تناول مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي من جانب أنه حادث جنائي، بحق رجل أعمال كندي وهو ما آثار سخرية البعض على مواقع التواصل وكان مثار تشكك من آخرين.

 

قال وسائل إعلام عبرية: إن “رجل الأعمال الصهيوني زيف كيفر الذي قتل في الإسكندرية هو رجل أعمال إسرائيلي قتل في الإسكندرية ولديه مصالح تجارية في مصر، نقلا عن الخارجية الصهيونية.

 

وأضافت خارجية تل أبيب “سفارتنا في القاهرة على تواصل مع السلطات المصرية التي تحقق في حادثة مقتل رجل الأعمال بالإسكندرية”.

 

وأضافت وسائل الإعلام العبرية أن رجل أعمال كندي يهودي في الإسكندرية قتل بمصر، والسلطات المصرية فتحت تحقيقا بعد مقتل المستثمر الأجنبي، الذي أشير عبر منصات التواصل أنه تاجر فواكه وخضروات.

فيما قال آخرون: إنه “أوكراني وليس كنديا يعيش بين كييف و تل أبيب والإسكندرية”.

 

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل تبني “حركة جديدة تدعى “طلائع التحرير مجموعة محمد صلاح” في مصر، تتبنى عملية تصفية رجل الأعمال الإسرائيلي (ديڤ كيبر) في الاسكندرية في مصر.

وقالت المجموعة، في بيان لها، إن كيبر: “كان يمارس أنشطة تجسسية تخدم الموساد الإسرائيلي”.

وأضافت أن “هذه الخطوة تأتي على طريق كفاح الشعب المصري ضد العدو الإسرائيلي منذ 48 مرورا ب56 و 67 و 73 واستمرارا للعمليات الفدائية للبطل سليمان خاطر وأيمن حسن ومجموعة ثورة مصر بقيادة نور الدين محمود والشهيد البطل محمد صلاح، ليثبتوا أن نصرة فلسطين وعداء إسرائيل هو مكون أصيل في نفوس المصريين”.


الباحث المهندس أحمد مولانا وعبر @amawlana84 قال: “في أكتوبر 2023 طلب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي من الإسرائيليين مغادرة مصر والأردن فورا، إثر قتل شرطي مصري لثلاثة إسرائيليين في الإسكندرية، لذا من اللافت مقتل رجل أعمال إسرائيلي اليوم مجددا في الإسكندرية، حيث يثير تواجده تساؤلات حول طبيعة دوره، ومدى وجود ارتباط بحادث أكتوبر الماضي”.

وأشار الناشطون إلى أن رجل الأعمال هو أيضا جنرال في جيش الاحتلال إثر تمكن شاب منه وقتله طعنا الثلاثاء في منطقة سموحة بالإسكندرية.

 

وكشفت عدة وسائل إعلامية أن القتيل دخل مصر بجواز سفر كندي، وقالت إنه “يعمل في مصر منذ 9 سنوات، ومجال عمله هو أنه صاحب شركة لتصدير الخضروات والفاكهة ومقرها محافظة الإسكندرية”.

وسبق أن قتل شرطي مصري سائحين إسرائيليين في الإسكندرية، أكتوبر الماضي، وكان المختلف هذه المرة أن حركة لم يسمع عنها من قبل تبنت العملية وأرجعتها إلى استمرار الإبادة في غزة، وسط موقف مصري عاجز.