كتب- عبد الله سلامة:

 

نظم الثوار مسيرات نهارية حاشدة، رفضا للانقلاب العسكري، ضمن فعاليات جمعة "ثورة لا تعرف اليأس" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

 

ففي محافظة الجيزة خرجت 7 مسيرات في كرداسة والمنصورية ومنشية رضوان وبولاق الدكرور وفيصل والعمرانية بالجيزة، في حين خرجت مسيرة في منطقة المعادي بالقاهرة، ورفع المشاركون فيها صور الرئيس محمد مرسي وشعار رابعة وصورًا من الشهداء والمعتقلين.

 

وفي محافظة الإسكندرية  خرجت 10 مسيرات في العوايد والرمل والعجمي والورديان والحضرة والعامرية والسيوف.

 

في حين شهدت محافظة القليوبية مسيرة في شبين القناطر، ونُظمت مسيرتان في كفر داود وقويسنا بالمنوفية، ردد المشاركون فيها هتافات تندد بتفاقم الأزمات المعيشية والاقتصادية وغلاء الأسعار.

 

وفي محافظة الشرقية خرجت 20 مسيرة في كفر صقر والإبراهيمية والعدوة والزقازيق والقرين وأبوحماد والحسينية وديرب نجم  وأبوكبير، في حين خرجت 10 مسيرات في مناطق يوسف الصديق وإطسا والفيوم وأبشواي وسنورس والنزلة بالفيوم ، ومسيرة في بلطيم بكفر الشيخ، وبئر العبد بشمال سيناء، والبصارطة بدمياط ، وردد المشاركون فيها هتافات تندد بجرائم الانقلاب وحرق منازل عدد من مناهضي حكم العسكر بدمياط، فضلاً عن هتافات تطالب بالقصاص وإطلاق سراح المعتقلين.

 

وشهدت المسيرات تفاعلاً شعبيًّا من جانب المواطنين بالمنازل والمارة بالشوارع، خاصة مع ترديد هتافات تندد بتفاقم الأزمات المعيشية.

Facebook Comments