كتب- أحمد علي:

 

تظاهر أحرار وحرائر فاقوس بمحافظة الشرقية لليوم الثاني على التوالي ونظموا صباح اليوم السبت مسيرة ضمن مظاهرات "عيش حرية عدالة اجتماعية" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية استمرارًا لموجة "ارحل" الممتدة.

 

انطلقت  المسيرة على طريق فاقوس الرئيسي، وسط تفاعل ومشاركة من قبل الأهالي، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية بجوار صور الشهداء والمعتقلين ولافتات تحمل عبارات التحية للرئيس مرسي وتؤكد رفضهم للمحاكمات الجائرة التي تتم بحق أول رئيس مدني منتخب ومعبر عن الإرادة الشعبية.

 

 

وردد الثوار هتافات وشعارات ألهبت حماسهم؛ منها "مش هتنازل عن الحرية.. الشرعية جاية جاية"، "يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح"، "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم"، "ياللي قتلت اخويا في رابعة.. ريحة الدم منك طالعة"، "عسكر يحكم تاني ليه.. هي الثورة قامت ليه"، "ثورة ثورة حتي النصر، ثورة في كل شوارع مصر".

 

كان ثوار الشرقية قد انتفضوا أمس بما يقرب من 20 مظاهرة متنوعة في مستهل الأسبوع الثوري الجديد اختتمت بمسيرات ليليلة من مدينتي أبوكبير وديرب نجم أكدت مواصلة النضال حتى تحقيق جميع أهداف الثورة ووجهوا الدعوة لجميع القوى الوطنية بالاصطفاف في وجه العسكر لإنقاذ البلاد وتحقيق جميع أهداف الثورة كاملة.

 

Facebook Comments