أمن الانقلاب بدمنهور يخفي مهندسًا وصهره لليوم الثالث

- ‎فيحريات

كتب- يوسف المصري:

 

كشف مركز الشهاب لحقوق الإنسان عن قيام قوات أمن الانقلاب بدمنهور لليوم الثالث على التوالي، بإخفاء المهندس "مصطفي رزق إسماعيل الخولي" صاحب شركة مقاولات هندسية وزوج ابنته الصيدلي"محمد رفعت زكريا عمار" بعد اختطافهم يوم الأحد الماضي واقتيادهم إلى جهة غير معلومة "حسب رواية أهله".

 

ونقل المركز عن محامي أسرة الخولي أن الأسرة أرسلت فاكسات وتلغرافات لنيابة وسط دمنهور والمحامي العام لنيابات الإسكندرية تثبت فيه وقت وطريقة ومكان اختطاف الخولي وزوج أبنته.

 

وأكد المركز أنه جاري التقدم ببلاغ للنائب العام بإخفا ء قوات الامن لهم وتعمد إخفاء مكان إحتجازهم عن محاميه وأسرته مما يعد جريمة إخفاء قسري.

 

وحذرت أسرة الخولي وعمار من أن يكون الشخصان تعرضا لانتهاكات وتعذيب شديد خلال الأيام الماضية لإجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها.

 

وأكدت أسرة الخولي أنه تجاوز الستين عاما، ويعاني من العديد من الأمراض المزمنة التي تحتاج إلى علاج دوري وفي حال انقطاعها يترتب عليها انتكاسات صحية.

 

وتعد جريمة الاختفاء القسري أحد أبرز الجرائم التي ترتكبها قوات أمن الانقلاب منذ 3 سنوات، حيث تقوم باختطاف المواطنين من منازلهم أو أماكن عملهم، وتقودهم إلى أماكن مجهولة، تجبرهم فيها على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها تحت وطأة التعذيب.