قيادات بالتحالف: قرارات منصور تؤمم وزارة الدفاع للسيسي.. نشطاء: الجيش في خطر

- ‎فيأخبار

استنكر د.عمرو عادل – عضو الهيئة العليا لحزب الوسط والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب – قراري الانقلابي عدلي منصور – المعين من قائد الانقلاب -، بحظر تعيين وزير الدفاع من خارج الضباط، ورئاسة وزير الدفاع للمجلس الاعلي للقوات المسلحة بعد تغيير تشكيله.

وقال عادل في تدوينة علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي علي "فيس بوك" :" قرار الرئيس الانقلابي بتشكيل المجلس الأعلي للقوات المسلحه هو صك البيع الرسمي لكل مصر وأصبح مصطلح مؤسسات الدوله هو أقرب للعبث واللغو".

وأضاف :"مصر أصبحت دوله لا تمتلك جيش، بل أصبح ما كان يسمي الجيش يمتلك دوله كان إسمها مصر".

من جانبه أدان الكاتب الصحفي حسن القباني – منسق حركة صحفيون من أجل الاصلاح – القرارين مؤكدا أنهما يلغيان مدنية الدولة ووجودها من الأساس.

وقال القباني، في تدوينة عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي علي "فيس بوك":" القراران اللذان أصدرهما عدلي منصور بتأميم الجيش بحيث صار وزير الدفاع هو رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة و تم حظر التعيين للمنصب من خارج الضباط ، باطلان ويضران الجيش ضررا كبير ا ويلغيان مدنية الدولة بل يلغيان وجود الدولة من الاساس ، أو على الأقل بات الجيش دولة داخل الدولة .. عدلي منصور أمم جيش مصر للسيسي بعدما قام بترقيته مشيرا ! .. الثورة مستمرة لانقاذ الوطن وجيشه!".

من جهتهم دعا النشطاء على مواقع التواصل الي استخدام هاشتاج " #الجيش_المصري_في_خطر ، #ولايوم_من_ايامك_ياشاذلي ، #ولايوم_من_أيام_ياابوغزالة " نسبة للفريق سعد الدين الشاذلي والمشير محمد ابوغزالة اللذين يليقيان قبولا واسعا في اوساط المصريين ويعتبران رمزين عسكريين مهمين لم يقحما الجيش في السياسة.