أعلن النجم محمد أبو تريكة عن دعمه للاعب التركي مسعود أوزيل، لاعب نادي أرسنال الإنجليزي، في الحرب التي تخوضها الصين ضده بسبب دفاعه عن مسلمي الإيجور، مؤكدًا أنه يحارب غولًا اقتصاديًّا قويًّا وهو الصين .

وأضاف أبو تريكة أن أوزيل يدفع ضريبة اتخاذه موقفًا قويًّا وشجاعًا، مضيفًا “شكرًا لأوزيل وربنا يجازيه عن موقفه في الدنيا والآخرة”.

وكان اللاعب التركي مسعود أوزيل، لاعب نادي أرسنال الإنجليزي، قد نشر بيانًا عبر حسابه على “تويتر”، هاجم خلاله العالم الإسلامي بسبب الانتهاكات التي ترتكبها الصين بحق مسلمي الإيجور في تركستان الشرقية.

وقال أوزيل: إن العالم الإسلامي غارق في الصمت، بينما الإعلام الغربي يسلط الضوء على الانتهاكات في تركستان الشرقية. وندد أوزيل، في بيانه، بممارسة الصين ضغوطًا لإبعاد مسلمي الإيجور عن دينهم بشكل قسري”.

واختتم “أوزيل” بيانه بالدعاء لمسلمي الإيجور قائلا: “يا رب كن مع أشقائنا في تركستان الشرقية والله خير الماكرين”. من جانبها منعت الصين إذاعة قمة “البريميرليج” بسبب تصريحات أوزيل.

وتسيطر الصين على إقليم تركستان الشرقية منذ عام 1949م، ومنذ 2009 يشهد الإقليم أعمال عنف دامية قُتل خلالها حوالي 200 ألف شخص حسب أرقام رسمية.

كلمات من ذهب للكابتن محمد أبوتريكة عن اللاعب مسعود أوزيل والحرب التي تخوضها الصين ضده

#متداول || كلمات من ذهب للكابتن محمد أبوتريكة عن اللاعب مسعود أوزيل والحرب التي تخوضها الصين ضده

Posted by ‎قناة مكملين – الصفحـة الرسمية‎ on Monday, December 16, 2019

Facebook Comments