تصدرت 3 هاشتاجات مواقع التواصل العربية والعالمية خلال الساعات الماضية، أحدها بالعربية والاثنان باللغة الإنجليزية. وهي: #الحرب_العالمية_الثالثة واثنان بالإنجليزية ورموزها وهما #worldwar3  و#WWIII  تغريدات تنوعت بين استثمار الولايات المتحدة في تحقيق غاياتها الاحتلالية وإدارك مصالحها بالمنطقة وتوقعات برد عنيف إيراني على حد قول المرشد الأعلى في إيران “علي خامنئي”، فضلا عن الساحة الليبية وتصعيد الردود الانقلابية على وصول الأتراك إلى ليبيا.

وقالت “بنت مصر الحرة”: “دعوت الله ان يجعل عام 2020 عام هلاك الطغاة والظالمين والحمد لله افتتحت بهلاك #قاسم_سليماني و عقبال #السيسي و #ابن_زايد و #ابن_سلمان و #بشار و #حفتر .. قولوا آميييين”.


السيسي ليبيا

وكتب “Hettler”  “#الحرب_العالميه_الثالثة أفضل ١٠٠ مره من ان السيسي العر$ يحكمنا.العر$ هيفتح المجال الجوي لاسرائيل ويدمر الجيش المصري.وهتتحول ليبيا لجبهه معاديه للجيش وده معناه أن الجو هيخلي لاسرائيل لو السيسي اتفشخ في الحرب.اسرائيل هتتحرك في سينا.لازم نجهز #المقاومه_الشعبية عشان نبدا المقاومة”.

ولم تخل الهاشتاجات من لمحات ساخر كما كتب “فخر الدين باشا”: “هو كده #السيسى هيواجه #اردوغان في نصف النهائي ولو كسب هيدخل #الحرب_العالمية_الثالثة  بس كده قدامه شهر عبال ما يلم العساكر م̷ـــِن الغيطان ومزارع السمك والقيادات م̷ـــِن محلات الجمبري”.

وأشار الخواص “ELKhAWAS” أيضا عن الحرب في ليبيا، إلى أن “ال شبه السيسي ب جمال عبد الناصر عظيم والله، نفس الدماغ الجزمه نفس الهبل والتخلف والتكبر عبد الناصر ورطنا ف حرب اليمن وجاب علينا الخراب وكان سبب ف نكسه 67 وبردو العبيط التاني بيورطنا ف حرب ف ليبيا و هيجيب الخراب أكتر علي مصر”.

تعليقات شيعة

وتوقع منصور أو “Mansooraliikhan” أن دونال ترامب سيواجه الهجوم الحقيقي من قبل إيران …. إن شاء الله”.

وكذلك توقعت “سيدة “، فقالت عبارات دينية “طالما زاد القتل، فإن العالم سوف يصل إلى ظهور الإمام مهدي ” في إشارة لمقتل سليماني .

وعلق فخر الأمة سليماني “#PrideOfUmmah_Soleimani” قائلا “يقول قائد الثورة الإسلامية ، آية الله خامنئي ، إن الذين اغتالوا قائد قوات القدس في القدس ، اللواء قاسم سليماني ، عليهم أن ينتظروا انتقاماً قاسياً”.

وعن مسارات الحرب ومسبباتها التي اجتمعت في 4 أمور كتبت “كريستين بيك”  1. تحدث الحرب عندما يفشل القادة أمام شعوبهم وليس لديهم من يلقون باللوم عليهم .. 2. يبحث الناس الضعفاء عن الأعداء عندما يكون العدو في الداخل. ..3. فشل إنقاذ الاقتصاد فقط يعني الحرب.. 4. الدين يتطلب الطاعة العمياء والحرب لتزدهر.

واسترجع الإعلامي أسامة جاويش تغريدة قديمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول فيها “أوبابما سيبدأ حربا مع إيران لاعادة انتخابه “! ويترجم جاويش العبارة بأنها دالة من تغريدات ترامب نفسه على أسباب إشعال ترامب للحرب بإذنه بقتل الجنرال الشيعي قاسم سليماني وعلق جاويش  على التغريدة “تقريب بما فيه الكفاية ..لأن هناك دائما تغريدة”

وكتب أنتوني. كندريك “anthony. Kendrick”، “اتمنى أن يسلك دونالد ترامب مسار فيلم الأميرة العروس وهي تحذر بكلمات “لا تتورط أبدًا في حرب برية في آسيا” .. ملحوظة جديرة بالاهتمام”.

Facebook Comments