كشفت مصادر حقوقية عن وفاة المعتقل علاء الدين السيد، اليوم الأربعاء، داخل محبسه في سجن برج العرب، جراء البرد الشديد وتردي أوضاع أماكن الاحتجاز.

يأتي هذا بعد أيام من وفاة الصحفي محمود صالح، والذي توفي جراء البرد والإهمال الطبي المتعمد داخل محبسه بسجن العقرب، ليصبح بذلك أول شهداء الإهمال الطبي في عام 2020، ويبلغ “صالح” من العمر 46 عامًا، ويعمل في مجال الإعلام والطباعة والنشر، وينحدر من جزيرة محمد بمركز أوسيم بالجيزة، وله 4 من الأبناء، وتسببت وفاته في دخول المعتقلين في سجن العقرب في إضراب عن الطعام لليوم الثالث على التوالي؛ رفضا لما يتعرضون له من جرائم وانتهاكات.

تواصل ميليشيات أمن الانقلاب بالفيوم إخفاء الشاب مؤمن أبو رواش محمد حسن، 28 عاما، ليسانس ألسن جامعة المنيا، لليوم الـ362 على التوالي، وذلك منذ اعتقاله يوم 11 يناير 2019، من محل إقامته بمدينة النور بالجيزة، واقتياده لجهة غير معلومة.

وفي بني سويف، تواصل ميليشيات أمن الانقلاب إخفاء الدكتور عمرو عزب محمد، 24 عاما، طبيب امتياز بكلية طب جامعة بني سويف، لليوم الـ311 على التوالي، وذلك منذ اعتقاله يوم 3 مارس 2019، وهو في طريق ذهابه الي الجامعة، واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن.

وعلى صعيد المحاكمات الهزلية، قررت محكمة جنايات الانقلاب بالإسكندرية، تجديد حبس المحامي محمد رمضان عبد الباسط لمدة 45 يوما على ذمة الهزلية رقم 16576 لسنة 2018 إداري المنتزه أول، والمعروفة إعلاميا بـهزلية “السترات الصفراء”.

كما قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات الانقلاب بالقاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة معتز خفاجي، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 11 شخصًا في الهزلية المعروفة إعلاميا بهزلية “فض اعتصام النهضة” إلى جلسة 4 فبراير المقبل.

وفي سياق متصل، تنظر نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس عدد من المعتقلين في الهزليتين رقم 1338 و1413 لسنة 2019 أمن دولة، والتي تضم معتقلين على خلفية مظاهرات 20 سبتمر المطالبة برحيل قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

والمعتقلون هم: أسماء مصطفى علي معوض ، محمود مسعود علي أبو بكر، قرشي معتز قرشي إبراهيم، عماد محمد علي حسن، أحمد حامد مهدي يونس، أسامة رفعت محمد، بالإضافة إلى عبدالمنعم إبراهيم السيد.

Facebook Comments