وثّقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، تدوير الصحفي "مصطفى الأعصر" على ذمة قضية جديدة بعد عامين من الحبس الاحتياطي؛ استمرارًا لجرائم وانتهاكات سلطات النظام الانقلابي بحق الصحفيين، بما يعكس استمرار نهجها في تكبيل الحريات وتكميم الأفواه .

وذكرت أن الصحفي "مصطفى الأعصر" ظهر بنيابة أمن الانقلاب العليا بالقاهرة، اليوم الأحد 10 مايو، خلال التحقيق معه في قضية جديدة تحمل رقم 1898 لسنة 2019، وذلك بعد إخلاء سبيله يوم الخميس الماضي 7 مايو، بضمان محل إقامته على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2018، بعد عامين من الحبس الاحتياطي.

بعد عامين من الحبس الاحتياطي.. تدوير الصحفي "مصطفي الاعصر" على ذمة قضية جديدةظهور الصحفي "مصطفي الاعصر" بنيابة أمن…

Posted by ‎التنسيقية المصرية للحقوق والحريات‎ on Sunday, May 10, 2020

812  يومًا.. ولا يزال المهندس «محمد عطية» رهن الإخفاء القسري

وندّدت المنظمة نفسها باستمرار جريمة الإخفاء القسري للشاب "محمد بدر محمد عطية"، رابعة هندسة جامعة الأزهر، لليوم الـ812 على التوالي، منذ اعتقاله يوم 17 فبراير 2018، من محطة رمسيس بالقاهرة، دون سند قانوني، واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن.

وأوضحت أن أسرته قامت بعمل تلغرافات لنائب عام الانقلاب، ولكن دون أي جدوى بما يزيد من مخاوفهم على سلامته، وطالبت بالكشف عن مكان المهندس «محمد بدر عطية»، والإفراج الفوري عنه.

#اخفاء_قسرى| 812 يوماً.. ولا يزال المهندس «محمد عطيه» رهن الإخفاء القسريلا تزال قوات الأمن، تخفي قسراً الشاب «محمد بدر…

Posted by ‎التنسيقية المصرية للحقوق والحريات‎ on Saturday, May 9, 2020

إلى ذلك أعربت حملة "حريتها حقها" عن أسفها لما يحدث من تنكيل وجرائم للمعتقلة "فوزية إبراهيم الدسوقي" والتي تم اعتقالها بصحبة ابنها من منزلهما بالمعادي يوم ٣\٤\٢٠١٦، ووجهت النيابة لها تهمة حيازة سلاح وتوزيع منشورات، وصدر حكم جائر بحبسها 10 سنوات من المحاكم العسكرية.

كما صدر حكم بحبس ابنها ٣ سنوات، ليفرق بينهما السجن والسجان بتهم لم يرتكبوها، وقالت: "فوزية أتمت 4 سنوات بالسجن بتهم ملفقة.. ادعولها بالحرية".

فوزية ابراهيم الدسوقي اعتقلت بصحبة ابنها من منزلهم بالمعادي يوم ٣٤٢٠١٦ ووجهت النيابة لها تهمة حيازة سلاح وتوزيع…

Posted by ‎حريتها حقها‎ on Saturday, May 9, 2020

Facebook Comments