تلك الكلمة "بلاها" مصرية صميمة ويعني أن هذا الموضوع لا أحبه وأكرهه، وهناك فئات من الناس تقول : "بلاها زواج" ، وأستطيع حصرهم في نقاط محددة:

١_ إنسان فشل في هذا الأمر وربما أكثر من مرة، وخرج بتجارب مؤلمة وأصابته عقدة نفسية منه، ولذلك يقول: "بلاها زواج".

٢_ وآخر متزوج بالفعل، لكنه غير سعيد، فنصفه الآخر "نكدي" ولا يستطيع الفكاك منه ولذلك يقول :"بلاها زواج" يعني تجده نادم على ما فعله ويعتقد أنه إرتكب غلطة العمر.

٣_ دخل في إرتباط عاطفي فاشل .. مرة أو أكثر، وكان من المفترض أن يترجم إلى إرتباط شرعي، ولم يحدث ذلك لسبب أو لآخر، ولذلك يقول "بلاها زواج"!!

٤_ واحدة تقدم بها السن، ولم تجد فارس أحلامها حتى الآن ولذلك تقول "بلاها زواج" .. يعني لن تتزوج حتى تجد العريس الذي ترضى عنه.

٥_ وأخرى قررت تكريس حياتها للعلم والعمل أولا، وتقول "بلاها زواج" الآن، فهو مشروع مؤجل حتى تثبت وجودها العملي أولا.

٦_ واحد عايز يلعب بديله!! ويريد أن يعيش حرا كما يزعم بلا زواج ولا مسئوليات ولا أطفال، ولذلك يقول "بلاها زواج".

٧_ إنسان نشأ في أسرة مضطربة وخلافات عاصفة بين الوالدين فهو عنده عقدة من هذا الموضوع، وشاهد طلاق أحب الناس إليه، أو يعيش بمنزل تشتعل فيه نار النكد وطبيعي أن يقول: "بلاها زواج" ولن أكرر هذه التجربة أبدا.

وكل هؤلاء يمكنهم أن يتزوجوا من جديد إذا وجدت سيدتي فارس أحلامها أو وجد هذا الذي يكره الزواج ست الكل التي يقع في حبها ويسعى للإرتباط بها .. فهذه الفئات السبع من الناس تفتقد الحب الحقيقي في حياتها..

وقبل الختام أذكر لحضرتك فئة من الأزواج خارج هذه التصنيفات السبع عاشوا سعداء في حياتهم ثم مات شريك العمر، وقالوا بعدها "بلاها زواج" فهم يعيشون على الماضي الجميل والذكريات الحلوة، ويرفضون أي إرتباط من جديد، وتكفيهم الأيام التي خلت. !!

Facebook Comments