تحول هاشتاج #السيسي_وعد_فأوفى الذي أطلقته اللجان الإلكترونية للانقلاب بالتزامن مع زيارة السفيه عبدالفتاح السيسي إلى محافظة الدقهلية لافتتاح مشروعات بدأ العمل فيها منذ 2010، إلى فضح السيسي ووعوده التي أخلفها جميعها، فكان كما قال حساب ابن الأقصى (@AlaqsaBen) أنه “وعد يصون  وخان رئيسه وبلده، وعد يغني الناس  وفقرهم، وعد يبني وهد البيوت والمساجد ، وعد يحمي وباع تيران وصنافير، وعد يرعى وقتل واعتقل وهجّر، وعد يشغّل وأغلق وسرّح وطرد ، وعد يعلّم وقال مفيش تعليم،  وعد يعالج قال مفيش صحة ، وعد يعمرللناس وعمرلنفسه ورجالته ، وعد يحافظ وفرط في النيل”.

 

#السيسي_وعد_فاوفي ، اوفي بايه بس باوضاع اقتصاديه كارثيه علي المواطن ، بتدمير العملة الوطنية ، شوية منطق وعقل بعيد عن الكلام الفارغ .. مصر داخله علي مرحلة اقتصاديه سيئة جدا

— Haitham 🦅 Ahmed (@AboOmar2405) December 1, 2022

وأضاف إليه عمر توفيق (@mrtwfyq1) أن من بين وعوده قصوره الرئاسية ، ولكنه لم يتطرق لتكلفتها التي تفوق تكلفة المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة والتي تكلفت بحسب السيسي نفسه 20 مليار جنيه.

فزعم”توفيق” “تلك هي قصور السيسي لا يتوقف عن تدشينها بكل مكان ، قصور هائلة العمران ممتدة آلاف الأفدنة ، قالوا حكايات القصور وقال هو نعم أبني وسأبني قصورا ، وكل شهر يفتتح قصورا جديدة ، المدن والطرق والمحاور والمصانع والزراعات والموانئ والقرى والأبراج  والغواصات والبوارج والمقاتلات “.
 

واستدرك عليه محمد إبراهيم (@mindfulYarn) فكتب “في الوقت الذي تغرق فيه مصر سياسيا واقتصاديا ويبدو مستقبلها مظلما ، يتحدث المغيبون عن إنجازات وهمية للانقلاب ، مابناه السيسي يساوي قروضا و ديونا ضخمة وفساده معلوم وما دمره فهو المسار الديمقراطي ومئات الآلاف من الشرفاء ، ولو كان أوفى بعهد فربما أوفى بعهده لمشغليه #السيسي_وعد_فأوفى”.

 

 

عندو جرأة وبجاحة في التسول غريبة بيوري وشو للعالم إزاي. بيقدم نفسو بأي شكل : محسوبك عبدو قلاووظ بفهم ف كلو تسمحلي اقلوظك وأقلبك في كام مليار دولار أصل احنا بناكل من جوعنا ونشرب عطشنا ونلبس هلاهيل #السيسي_وعد_فاوفي

— Sodfa baadishi (@AshganSodfa) December 1, 2022

 

وقالت نورا خليل (@norakhalel9): “ههههههههههه.. السيسي وعد أن يدمر مصر والشعب قبل ما يمشي، فعلا خلى مصر خردة ، أقسم بالله أن الشعب حيجوع حرفيا في ٢٠٢٣ ، وحيحرق الأخضر واليابس”.
 

وعلى ذكر جوع الشعب والذي لم ينفيه السيسي بل ويصر عليه ويرى أن الزيادة السكانية وراء الجوع فادعى من افتتاحه المنصورة الجديدة قائلا: “هل يرضي ربنا أن اللي كنا فيه من 100 سنة وبعد ما الدنيا كلها تقدمت نبقى كده الآن؟
وزعم السيسي أن النمو السكاني يأكل البلد وإحنا مش بنخوفكم وبنقول الكلام ده لكل مؤسسات الدولة”.
فأجابه سيد محمد (@SayedMo90767362)، “الزيادة السكانية هي شماعة الفشلة  وتعبنا من الرد لكن مافيش عندكم حجج جديدة   حل أزمة مصر هي إعدامك أنت وكل من معك وانتهاء الحكم العسكري لمصر للأبد”.

 

أما داليدا أبو الخير (@Dalida67425739) فقالت  “عدد سكان أندونيسيا ضعف عدد سكان مصر، ومش هنتكلم على الصين، وموارد مصر الطبيعية أكثر من موارد الدولتين”.
 

 

اكاذيب ووعود فى الهواء
حكم العسكر عار وخيانه #السيسي_وعد_فاوفي pic.twitter.com/sJYgxPYeh7

الرادع المصري (بكار) (@bakar_egypt) December 1, 2022

 

Facebook Comments