مونديال قطر يسيطر على الفضاء الإلكتروني.. “أرقام ميسي” ونجاح الدوحة و”نكسة ماكرون”

- ‎فيسوشيال

منذ إطلاق حكم المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا في نهائي مونديال قطر، صافرة النهاية مساء أمس، لم تتوقف المشاركات الإلكترونية تعليقا على المونديال الأقوى في التاريخ؛ حيث تصدرت هاشتاجات #نهائي_كأس_العالم وMessi و #FIFAWorldCup ، وتناولت المشاركات نجاح قطر في التنظيم والمغرب في الوصول إلى المربع الذهبي والأرجنتين بالفوز بالبطولة بعد غياب عن منصة التتويج لمدة 36 عاما. 

 

نكسة "ماكرون"

بعيداً عن كرة القدم لكنني سعيد بهذا المشهد
أخزاه الله pic.twitter.com/aPfy3wEHTd

— محمود الحسنات (@abohamzahasanat) December 18, 2022

وقال أسامة Osama Moustafa : "مبروك للأرجنتين..  ومبروك لقطر مجهود مشكور قدمته أظهرت فيه كثير من الإيجابيات كنت أحد شهود العيان فيها كأحد أفراد الفريق الطبي الخاص بتأمين البطولة.. ونتمنى نشوف تفوق للمسلمين والعرب في مجالات أكثر نفعا للأمة الإسلامية ووحدتها".

 

وهنا ولأول مرة في التاريخ ستغلق كتب التاريخ .. ليكتب كاتب التاريخ اخر سطر قبل ان يغلقها "بأن ليونيل ميسي ابن سيليا هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم" لتغلق الكتب اخيرا لحين ظهور اسطورة بحجم وتاريخ وانجاز ميسي.
افضل كأس عالم في التاريخ pic.twitter.com/Fl0ecYVlZU

— Mohamed Henedy (@OfficialHenedy) December 18, 2022

 

ونشر أستاذ العلوم السياسية د. خليل العناني صورة تجهم وجه ماكرون ونشر عبر Khalil Al-Anani قائلا: "حسرتك بالدنيا وما فيها وأهم من 💯 كأس… وهذا يكفي".

وتوجه كثيرون منهم د.محمد الدسوقي أستاذ الصدر بجامعة المنصورة بالتهنئة لقطر قائلا: Mohamed Eldesoky: "

أهني الأشقاء في قطر مرتين حكومة وشعبا علي ذكري اليوم الوطني وعلي النجاح الرائع والتنظيم المبهر لكأس العالم والنموذج الحضاري في كرم الضيافة وحسن الأخلاق التي نفخر به جميعا مع خالص الدعاء بالتقدم والرقي في كل المجالات".

 

تميز قطر

أما الفنان التشكيلي عطية الزهيري  Atteya Elzoheiry فكتب مشيرا إلى ميسي وهو يلبس البشت (العباءة) القطرية في لحظة التتويج مقارنا ذلك بالطاقية التي ألبسها له الصهاينة عند حائط البراق في صورة شهيرة "هم ألبسوه طاقية أمام حائط البراق وتميم ألبسه البشت القطري أمام العالم ، أروع نهائي لأروع بطولة في تاريخ كأس العالم".

 

فوز الأرجنتين

وقاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنيتن للتتويج بكأس العالم 2022 عقب الفوز على فرنسا بركلات الترجيح بعد التمديد لشوطين إضافيين، عقب نهاية المباراة الماراثونية في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، والاحتكام إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الفرنسي بنتيجة (4-2).

 

18 ديسمبر ..

سيبقى خالداً في ذاكرة تاريخ كرة القدم ، هذا اليوم هو اليوم الذي كان ينتظره البعض ليثبت افضلية ميسي على غيره . pic.twitter.com/O7xQRqqRaU

— سعود بطل كأس العالم 🏆 (@Saud555L) December 18, 2022

 

7 اهداف – 3 اسيست
– هدفين في النهائي
– اول لاعب في التاريخ يسجل في كل الادوار الاقصائيه في كاس العالم..

"حرفيا ميسي حط رجله في فم كل لاعبين كرة القدم وحسم اسمه في افضل لاعب في التاريخ" pic.twitter.com/2LAew7UesE

— Bander 🇸🇦 (@Capitano_M14) December 18, 2022

 

أرقام قياسية
نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقامة في قطر، بين الأرجنتين وفرنسا شهد تحقيق العديد من الأرقام القياسية للاعب ليونيل ميسي الذي انفرد بالرقم القياسي لعدد المباريات التي لعب فيها بتاريخ كأس العالم بـ26 مباراة متقدما على الألماني لوتار ماتيوس.

وأصبح ليونيل ميسي أول لاعب يخسر نهائي لكأس العالم مع شارة القيادة (2014) ثم يفوز بنهائي آخر مع شارة القيادة أيضا، كما انفرد بالرقم القياسي لعدد الدقائق في تاريخ كأس العالم بواقع 2314 دقيقة متقدما على الإيطالي باولو مالديني (2217 دقيقة).

ورفعت مباراة النهائي رقما قياسيا في رصيد ميسي إلى 26 مباراة في النهائيات، ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في بطولة العالم على مرّ التاريخ ولن يفقد رقمه بسهولة.

وسجل فيه ميسي الهدف الأول لفريقه في النهائي، ثم سدد ضربة ترجيحية فتحت الباب لفريقه للفوز.

وأنهى ميسي مسيرته في المونديال بحصد أكثر من إنجاز، بداية باللقب العالمي وجائزة أفضل لاعب.