على عكس الأهلي…نادي الاتحاد السكندري يرفض عرض رعاية من كوكاكولا تضامنًا مع غزة

- ‎فيأخبار

 

أعلن نادي الاتحاد السكندري رفضه عرضا من شركة كوكاكولا لرعاية فريق الكرة ووضع إعلانات على قميص الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

وجاء قرار الرفض بإجماع مجلس إدارة النادي لأسباب سياسية، حيث قرر النادي مقاطعة منتجات شركة كوكاكولا، كونها أحد الداعمين للعدوان الصهيوني ضد الفلسطينيين.

 

ووفق نشطاء، فبالإضافة إلى السبب السياسي، أشارت مصادر داخل النادي إلى أن المقابل المادي الذي عرضته الشركة لرعاية الفريق كان ضعيفا، ما دفع مجلس الإدارة إلى رفضه، كما أكدت المصادر أن قرار الرفض كان نهائيا بلا رجعة.

 

لم تُفصح المصادر عن قيمة المقابل المادي الذي عرضته الشركة، ولم تُصدر شركة كوكاكولا أي تعليق رسمي على رفض عرضها من قبل نادي الاتحاد السكندري، فيما حظي قرار نادي الاتحاد السكندري بموجة من الدعم والتأييد من قبل جماهير النادي ومؤيدي القضية الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي.

  

أشاد البعض بموقف النادي المبدئي الرافض للتطبيع مع إسرائيل، وعبر البعض الآخر عن اعتزازه بانتماء النادي للقيم الإنسانية والمبادئ الوطنية، ويعد قرار نادي الاتحاد السكندري رفض عرض شركة كوكاكولا موقفا جريئا يُعبّر عن تضامنه مع القضية الفلسطينية، ويُظهر التزامه بالقيم الإنسانية والمبادئ الوطنية، وذلك على عكس ما قام به النادي الأهلي من توقيع عقد رعاية مع كوكا كولا، بل وخروج بعض أعضاء مجلس الإدارة ليطالبوا الجماهير بشراء منتجات كوكا كولا، وهو ما قابلته الجماهير وعموم الشعب المصري برفض وغضب شديدين.

 

وكانت كبريات الشركات العالمية الداعمة لإسرائيل قد مُنيت بخسائر كبيرة في الأيام الماضية، إثر دعوات المقاطعة الشعبية لكل داعمي إسرئيل، وهو ما دفع شركات كنتاكي لإغلاق مئات الفروع على مستوى العالم، فيما تراجعت أسهم ستاربكس بنحو 19% إثر تراجع المبيعات، وكذا شركات ماكدونالدز وبوما والعديد من الشركات العالمية.