كتب- أحمد علي:

 

على مدار الأسبوع المنقضي رسم ثوار وأحرار محافظات الجمهورية لوحة ثورية عبر ما يقرب من 70 مظاهرة متنوعة انطلقت بمدن ومراكز المحافظات تؤكد تواصل النضال رغم جرائم العسكر وتطالب بإطلاق الحريات وعودة المسار الديمقراطي.

 

وتصدرت محافظة البحيرة المشهد بما يزيد عن 20 مظاهرة متنوعة بينها 5 مظاهرات الجمعة الماضيه تلتها محافظة الشرقية التي ارتسم المشهد الثوري فيها بـ16 مظاهرة استنكرت جرائم العسكر خاصة ما يحدث من انتهاكات بسجن الزقازيق العمومي وغير من مقار الاحتجاز التي تتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان.

 

 

كما خرجت 10 مظاهرات في الإسكندرية شهدت حضورًا متميزًا لأسر الشهداء والمعتقلين بمشاركة جموع الأهالي الرافضين للفقر والظلم المتصاعد منذ الانقلاب العسكري الدموي الغاشم.

 

ونظم أحرار وحرائر الدقهلية 9 مظاهرات متنوعة استنكرت أحكام الإعدامات المسيسة التي تصدر عن قضاة العسكر في ظروف لا تتوفر فيها أي معايير للتقاضي العادل.

 

 

وحضرت كفر الشيخ بـ4 مظاهرات كما انتفض أحرار الغربية بمظاهرة كما هو الحال في دمياط وشمال سيناء التى حضرت فى المشهد رفضًا للانتهاكات والجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

 

فيما نظم أحرار وحرائر الجيزة 3 مظاهرات متنوعة استنكرت غلاء الأسعار وتردي الأحوال وتفاقم المشكلات وجددت الدعوة لجموع الشعب المصرى بكسر حاجز الخوف والانتفاض جنبًا إلى جنب الثوار لإنقاذ البلاد.

Facebook Comments