يوسف المصري
"يسقط يسقط عبد الفتاح.. يسقط يسقط السفاح"، بهذا الهتاف أعلن رافضو الانقلاب في عدة محافظات مصرية عن استمرار ثورتهم ضد الانقلاب حتى زواله، وذلك خلال المسيرات الليلية التي انطلقت عقب صلاة التراويح، رافضة لحكم الانقلاب العسكري وقائده عبد الفتاح السيسي، حيث تتزامن هذه الأيام ذكرى مرور عامين على استيلائه بقوة السلاح على مقاليد الحكم في مصر.

المتظاهرون لم يمنعهم عن استكمال حراكهم الرافض للانقلاب بشاعة القمع الأمني، ولا شدة الإرهاق والتعب جراء صيام يوم طويل وحار، ورفعوا في مظاهراتهم الليلية شعارات رابعة العدوية وصور المعتقلين، وطالبوا بالإفراج عنهم، وأخرى لشهداء ارتقوا برصاصات العسكر على مدار ثلاثة أعوام مضت.

كما أشعلت روابط الأولتراس حماس المتظاهرين بالشماريخ والألعاب النارية، مرددين هتافاتهم المعروفة ضد الانقلاب العسكري.

وتأتي تلك المظاهرات في ختام فعاليات أسبوع "عامان فقر وفشل"، وهي الفعاليات التي كان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري قد دعا إليها مطلع الأسبوع الجاري.

القاهرة

ففي محافظة القاهرة، نظم ثوار عين شمس مسيرة ليلية، انطلقت عقب صلاة التراويح من أحد مساجد المنطقة، مرددين هتافات مناهضة للانقلاب العسكري ولجرائمه الدموية.

ورفع المشاركون خلال تظاهراتهم لافتات تندد بغلاء الأسعار وسوء الأحوال الاقتصادية في ظل حكم قائد الانقلاب العسكري.

الإسكندرية

وفي الإسكندرية، نظم أحرار منطقة القلعة مسيرة ليلية، عقب صلاة "العشاء"، رفعوا خلالها شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسى، ولافتات مناهضة للحكم العسكري، كتبوا عليها "يسقط حكم العسكر".

وأكد الثوار أنهم لن يتنازلوا عن القصاص العادل وعودة الشرعية المنتخبة، والإفراج الفورى عن المعتقلين، ومحاكمة من استباح دم الشعب وباع أرضه وعرضه.

الشرقية

وفي الشرقية، نظم ثوار منيا القمح مسيرة عقب صلاة التراويح، طافوا خلالها شوارع المركز؛ تنديدا بالحملات الأمنية التي تحاصر المركز وقراه منذ ثلاثة أيام، وأكدوا استمرار حراكهم حتى تحقيق مطالبهم.

شمال سيناء

وفي شمال سيناء، نظم ثوار بئر العبد وقفة احتجاجية، نددوا خلالها بأحكام قضاء الانقلاب على المتهمين ظلما في العديد من القضايا الملفقة، وطالبوا بوقف هذه الأحكام، والإفراج الفوري عن المعتقلين، مؤكدين أن مثل هذه الأحكام الجائرة لن تثنيهم عن الاستمرار في النضال الثوري الرافض للحكم العسكري الدموي.
 

 

Facebook Comments