100 عالم ومهندس تركي، حشدهم الرئيس رجب طيب أردوغان لصناعة أول سيارة تركية 100% تسير بالكهرباء صديقة للبيئة تخلو من الانبعاثات الضارة وذات شكل وتصميم جذاب وبألوان متنوعة.

وتوقع الاقتصاديون أن تحقق السيارة (TOGG) التركية نحو 50 مليار دولار سنويا، والتي ليست أول تجربة تركية في هذا الإطار، بل إن الرئيس أردوغان بدفعه لصناعة هذه السيارة يحقق حلم أستاذه أربكان الذي أنتج أول سيارة تركية في العام 1960.

وحضرت المقارنة من جانب المصريين والعرب من دول الثورات المضادة، ولكنهم يتوقون للحرية والديمقراطية إلى ما بين الحكم الديمقراطي وإنباتاته وحكم العسكر ونكساته.

الرئيس التركي يقود أول سيارة محلية الصنع

فقال “إماراتي مضطهد”: “الإخوانجي أردوغان يعمل لبلده تركيا تجاوز كل التحديات ويدشن أول سيارة كهربائية تركية مائة في المائة والقواد محمد بن زايد يعمل أجير عند الماسونية حتى ساحل عمان لم له حق مشروع فيه أينما تريد أن تكون فأنت من تختار من الذي اختار الطريق الصح”.

أما الناشط المصري “amr gabr” فكتب تحية للرئيس مرسي قائلاً: “اردوغان مع أول سيارة تركية الصنع.. والسيسي مع أول “بطارية” سيارة مصرية الصنع.. هذا هو الفرق بين الحكم الديمقراطي وحكم العسكر.. ولو حكمت ثورة يناير منذ ٢٠١١ وحتى الآن، كنا صرنا مثل تركيا اليوم.. حيا الله #الرئيس_الشهيد محمد مرسي”.

أما الإعلامي أحمد منصور فكشف الحسرة الظاهرة على رءوس الانقلابيين فقال: “بينما يحتفل الرئيس أردوغان بتدشين أول غواصة وأول سيارة تركية ويطور البوارج والطائرات المقاتلة والمدرعات ديكتاتور #مصر @AlsisiOfficial السيسى يحتفل بإنتاج الجيش الطماطم والبطاطس والخيار والجمبري هذا هو الفارق بين القائد المنتخب الذي يبني بلده ومغتصب السلطة التي يدمرها”.

وكتب “Ahmed Abdelkawy” أن “أردوغان يعلن اليوم انطلاق أول سيارة محلية تركية الصنع ١٠٠٪.. افتكرت قبل يومين السيسي أعلن افتتاح مشروع الجيش لتسمين العجول في مصر”.

وأشار “ahmad essawi” إلى صورة فيها مقارنة بالصور “فوق أردوغان بيحتفل بإنتاج أول سيارة تركية محلية الصنع.. تحت بلحة بيحتفل بإنتاج نشامى القوات المسلحة المصرية الفلفل الرومي والباذنجان.. وخلف الصورة يختفي مواطن سيساوي يدعي طول الوقت أن تركيا تتآمر على مصر”.


وأضاف “طارق”: “في الوقت التي تعتقل فيه المملكة من يفضح الفساد … #اردغان يكشف الستار عن اول سيارة تركية الصنع 100%”.

الناشط السعودي تركي الشلهوب علق “أردوغان يدشن أول سيارة تركية محلية الصنع تعمل بالطاقة الكهربائية.. من المتوقع أن يساهم هذا المشروع في اقتصاد تركيا بـ 50 مليار يورو”.

أما الصحفي القطري جابر الحرمي فدعا إلى التعاون مع أردوغان وقال: “#تركيا تكشف عن أول سيارة صناعة تركية بالكامل بنموذجين وبأحدث المواصفات .. بعد أن صنعت سلاحها وعتادها العسكري .. برا وبحرا وجوًا .. واقتحمت  صناعة الفضاء .. بدلا من محاربة #تركيا .. على العرب التحالف معها والإستفادة من تجربتها”.

Facebook Comments