علم إسرائيل بكتاب التاريخ وعسكرة الشقق ورقم قياسي للمتوفين بالحج.. صباح الخير يا “طابونة”

- ‎فيأخبار

كتب إسلام محمد:

اكتشف متابعون وجود علم إسرائيل في مكان دولة فلسطين على خريطة العالم بكتاب "الامتحان" الخارجي الخاص بمادة الدراسات الاجتماعية بالصف الثاني الإعدادي.

وذكرت دار النشر "الدولية" الصادر عنها كتاب "الامتحان" أن وجود علم إسرائيل بدلا من فسلطين بإحدى الخرائط الواردة بالكتاب جاء عن طريق الخطأ، خاصة أن الخريطة غير مرتبطة بالمنهج، ولكن تم شراؤها من الإنترنت ووضعها كفاصل بين وحدتين، ولم يلحظ المراجع الأمر، لأن الخريطة صغيرة ولا بد من تكبيرها لرؤية العلم.

مدينة جامعية للإهمال
ورصدت حملة لمكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر عددًا من المخالفات بالمدينة الجامعية التابعة لكلية البنات بجامعة الأزهر في مدينة طيبة، أبرزها سوء حالة النظافة العامة، وانتشار الأتربة داخل الغرف، وعدم تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة استعدادًا لاستقبال الطلاب.

كما رصدت الحملة عدم استفادة من الشركة المتعاقدة مع المدينة الخاصة بأعمال النظافة والصيانة، وعدم وجود إخصائيات اجتماعيات وأطباء، وسوء حالة أماكن تخزين الكهن، وعدم انتظام سجلات المخازن، فضلاً عن تغيب 45 موظفا بالمدينة من أصل 75، فضلا عن سوء في حالة المطبخ الملحق بالمدينة، وسوء حالة النظافة العامة داخله، وعدم نظافة المخازن والثلاجات وأواني الطهي الخاصة، ووجود أسلاك كهربائية غير مؤمنة، وكميات من بونات صرف الوجبات الخاصة بالعام السابق مخزنة بطريقة سيئة دون إعدامها.

ورصدت أيضًا عدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين بالمطبخ، وعدم وجود مطعم خاص للطالبات، إذ تبين أنهن يحصلن على وجباتهن في أوان فارغة خاصة بهن.

كما كشفت الحملة عن وجود أعداد من المراتب ملقاة على الأرض بحالة سيئة داخل الغرف، غير المهيئة للاستخدام، كما تم رصد عدم وجود فرش لائق، وسوء في حالة دورات المياه، واستغلال جزء من الصالات الخاصة بشقق المدينة للإقامة كغرف إضافية للطالبات باستخدام حوائط من الألوميتال.

رقم قياسي للحجاج المتوفين
وأعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، مساء الثلاثاء، عن وفاة 3 من الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 90.

حيث توفي كل من: عبدالله نسيم محمد صادق عوض (63 عاما)، يتبع حج السياحة، من محافظة قنا، توفي بمستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة، وإبراهيم بدر عمر ضنين (75 عاما)، يتبع حجاج القرعة، من محافظة الغربية، توفي بمستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة، وخضرة محمد جاد سعودي (68 عاما)، تتبع حج السياحة، من محافظة القليوبية، توفيت بمستشفى الأنصار في المدينة المنورة.

تسول الصحفيين
وأكد عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن الشيخ الدكتور سُلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المُتحدة، وحاكم إمارة الشارقة، استجاب بشكل فوري لزيادة قيمة الدعم لنقابة الصحفيين بقيمة 5 ملايين جنيه لاستكمال التجديدات والإنشاءات، وبهذا تبلغ قيمة الدعم الإجمالية مبلغ 30 مليون جنيه في إطار المنح التي يقدمها "القاسمي" على المستويين العربي والدولي.

عسكرة الشقق
وكشف عدد من أعضاء مجلس نواب العسكر، عزمهم التقدم بمشروع قانون بدور الانعقاد الثالث للمجلس، يلزم أصحاب العقارات من شقق ومخازن بالحصول على موافقة الأمن كسند قبل توثيق عقد الإيجار، موضحين أن التشريع سيكون إجراء احترازيا لمنع أي شخص يتورط بعمل غير مشروع في التستر بتلك المناطق كثيفة السكان.

وأوضح النواب أن الجهات الأمنية ستحصل من المالك على كل بيانات المستأجر؛ للتيقن من عدم وجود نشاط إرهابي له، وسيمنع المالك من إعطائه عقد إيجار العقار في حال ثبات تورط المتقدمين على طلب الإيجار، لافتًا إلى أن المخالف سيتعرض للمساءلة القانونية التي تصل للحبس.